عادي

هاجمها بوحشية من دون معرفة سابقة.. رجل يعترف بقتله شابة في متنزه بلندن

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لندن - أ ف ب

اعترف رجل ثلاثيني، الخميس، بمسؤوليته في مقتل شابة عُثر على جثتها في إحدى حدائق لندن في سبتمبر/أيلول الماضي، في قضية أججت الجدل بشأن سلامة النساء في الأماكن العامة.

وأوقف القاتل كوشي سلاماي في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، بشبهة القتل، وكان دفع سابقاً رسمياً ببراءته في مقتل سابينا نيس (28 عاماً)، خلال جلسة أمام محكمة أولد بايلي الجنائية.

وتعقد الجلسة المقبلة في 25 فبراير/شباط المقبل قبل بدء محاكمة قد تستمر خمسة أسابيع. كانت الضحية وهي مدرّسة من جنوب شرقي لندن، فُقدت في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، لدى خروجها من منزلها باتجاه مقهى على بعد خمس دقائق مشياً. وعثر عليها مقتولة أسفل تحت كومة أوراق داخل متنزه جنوب شرقي لندن.

وبحسب الادعاء، أتى القاتل من مدينة إيستبورن؛ حيث يقيم في لندن لتنفيذ هجوم مع سبق الإصرار والترصد، وضرب ضحيته التي لم يكن يعرفها، بسلاح بطول حوالى ستين سنتيمتراً، حين كانت تجتاز متنزهاً في كيدبروك.

وتجمع مئات الأشخاص نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، في جنوب شرقي لندن تكريماً للضحية، حاملين باقات الزهور والشموع.

وجاءت الجريمة، بعد أشهر قليلة على مقتل الشابة ساره إيفرارد (33 عاماً)، بعد تعرضتها لهجوم في الشارع لدى عودتها إلى منزلها. وأثارت القضية صدمة في بريطانيا، وأعادت الجدل بشأن سلامة النساء في الأماكن العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"