عادي

وفاة ماجد الفطيم أحد أبرز رجال الأعمال في دولة الإمارات

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد الفطيم

انتقل إلى جوار ربه اليوم الجمعة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، بعد مسيرة حافلة من العطاء. إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، الجمعة، قائلاً سموه: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها». وقال سموه في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها..  وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع .. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين».

ويُعد ماجد الفطيم أحد أهم رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة. ونشأ ماجد الفطيم في عائلة تجارية حيث كان يعمل والده محمد وعمه حمد في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ.

وماجد الفطيم هو مؤسس مجموعة «ماجد الفطيم» المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

وعمل ماجد الفطيم على تغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق «أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم». وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف.

وتمتلك وتدير شركة «ماجد الفطيم» اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة «ماجد الفطيم»، «مول الإمارات»، و«مول مصر»، ومراكز «سيتي سنتر»، ومراكز التسوق المجتمعية «ماي سيتي سنتر»، بالإضافة إلى خمسة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة.

كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم «كارفور» في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير «ماجد الفطيم» أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.

كما صنفته «فوربس الشرق الأوسط» في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأثرياء العرب للعام 2021.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"