عادي

أندية البرتغال تستعين بمشعوذين للفوز بالدوري

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس بورتو تحت نيران الانتقادات
الشارقة: ضمياء فالح
عبر مشجعو نادي بورتو البرتغالي عن غضبهم من استعانة إدارة النادي بمشعوذة تدعى مادالينا أروزو من أجل الفوز بلقب الدوري البرتغالي هذا الموسم، وذلك بعد 4 سنوات من استعانة الغريم بنفيكا بنفس الطريقة لحصد اللقب.
ووفق تقرير محلي، تحصل أروزو على 13 ألف استرليني شهرياً من رئيس النادي (أكثر من 150 ألف استرليني بالسنة) وهو مبلغ لا يحصل عليه أعلى الموظفين أجراً في النادي بسبب محاولات الإدارة التماشي مع لوائح اللعب المالي النظيف.
وتم تعيين أروزو، التي تستطيع توقع نتيجة المباريات مسبقاً كما يقال، في الصيف للمساعدة على خطف اللقب من سبورتينج لشبونة بطل الموسم الماضي.
ويحتل بورتو بقيادة المدرب سيرجيو كونسيساو الصدارة بفارق الأهداف عن سبورتينج و4 نقاط عن بنفيكا، لكن مشجعي بورتو يعتقدون أن لا طائل من دفع المال لمشعوذة في حين يمكن إنفاقه على تعزيز صفوف الفريق.
وكان فرانشيسكو جاي مارك، مدير العلاقات العامة في بورتو، اتهم في عام 2017 رئيس بنفيكا حينها لويس فيليب فييرا بدفع مبلغ 65 ألف استرليني لمشعوذ يدعى أرماندو نهاجا للفوز باللقب وقال فييرا حينها:«ما الذي تحاولون فعله؟ تخلقون وحشاً يسمح لبنفيكا بالفوز بكل شيء ولا شيء للفرق الأخرى وبمساعدة مشعوذ؟ أستطيع القول إن هذه أكبر فضيحة في الكرة البرتغالية حتى الآن».
وللكرة البرتغالية تاريخ طويل مع الشعوذة إذ قيل إن ديلاين فييرا أطلق ضفدعين في ملعب فيينا لمساعدة بورتو على حصد لقب أوروبا عام 1987، وهناك مزحة عن دفع مشجعي بنفيكا 170 ألف استرليني لمشعوذ عقب الفوز بلقب الدوري قبل 4 سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"