عادي
تألق لافت للشارقة لرياضات الدفاع والوحدة وبالمز

بني ياس بطل كبار كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

00:04 صباحا
قراءة 3 دقائق
رئيس الاتحاد الدولي والهاشمي والعواني يتوجون بني ياس
خلال تتويج السيدات

اختتمت أمس الجمعة، منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية، بعد منافسات مثيرة في ظل حضور جماهيري كبير. وأقيمت مراسم تتويج مبهرة للفائزين والفائزات بالمراكز الأولى لكل فئة من الفئات بداية بالناشئين ومروراً بالشباب وانتهاءً بالكبار.

وشهدت الجولة النهائية من المنافسات مشاركة 5 أندية وأكاديميات هي العين، والوحدة، وبني ياس، وبالمز الرياضية «تيم 777»، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، حيث تنافسوا بقوة بنظام الحزام المفتوح.

وحضر ختام المنافسات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وبانايوتوس سورودوبولاس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وفي منافسات الرجال نجح نادي بني ياس بالفوز باللقب عن فئة الكبار فوق 18 عاماً وحل الوحدة وصيفاً، والعين في المركز الثالث. كما تمكن نادي بني ياس من حسم لقب فئة الشباب تحت 18 عاماً، وحل العين وصيفاً، والوحدة ثالثاً، وفي فئة الناشئين تحت 16 عاماً فاز الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس باللقب، وحل العين وصيفاً، وبالمز الرياضية في المركز الثالث.

أما على صعيد فئة السيدات فقد تمكنت أكاديمية بالمز الرياضية تيم 777 من الفوز باللقب عن فئة الكبار فوق 18 عاماً، وحل الوحدة وصيفاً، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث، وتمكن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس من حسم لقب فئة الشابات تحت 18 عاماً، وحل العين وصيفاً، وبالمز الرياضية في المركز الثالث، وفي فئة الناشئات تحت 16 عاماً فاز الوحدة باللقب، وحلت بالمز الرياضية وصيفاً، والعين في المركز الثالث.

وأشاد عبدالمنعم الهاشمي بالمستوى الفني الكبير للبطولة وتألق اللاعبين واللاعبات على البساط، والمنافسة غير المسبوقة بين الأكاديميات والأندية على مستوى الدولة، مشيراً إلى أهمية إضافة منافسات فئة السيدات إلى نظام البطولة، ما عزز من أجواء المنافسة والحماسة في ظل الإنجازات المشهودة والمردود الكبير لبنات الوطن على الساحة المحلية والدولية.

مستوى مميز

وأضاف أن مستوى البطولة ومنذ انطلاق الجولة الأولى لمنافساتها، سار بوتيرة تصاعدية وارتفع نسق الأداء جولة بعد أخرى، الأمر الذي يؤكد أن البطولة وبالرغم من كونها مسابقة محلية إلا أن مواصفاتها أقرب إلى العالمية، مشدداً على أن الفائز الأول هو جوجيتسو الإمارات، وأن أبرز المكاسب التي تحققت هو تقديم نخبة مميزة من المواهب الجديرة بتمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات القادمة.

وحول الإنجازات التي تحققت خلال الموسم الحالي، أوضح الهاشمي أن هذا الموسم شهد إنجازات كبيرة، حيث نجح الاتحاد في تنظيم 24 بطولة محلية وعالمية، وأن أبناء وبنات الإمارات تمكنوا من تحقيق 71 ميدالية ملونة في بطولات دولية لها وزنها وهي بطولتا آسيا وبطولة العالم في أبوظبي، مشيراً إلى أن الاتحاد مازال في منتصف المشوار، وأن المسؤولية أكبر في المستقبل للوصول إلى الرقم واحد عالمياً.

وعبر بانايوتوس ثيودوروبوليس عن سعادته بحضور نهائيات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى أن المنافسات التي تابعها في الجولة الختامية ترقى إلى مستوى منافسات عالمية.

من ناحيته، أهدى أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الفوز بكأسي المركز الأول للناشئين تحت 16 سنة والسيدات تحت 18 سنة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى قرينة سموه الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مثمناً الدور الكبير لمجلس الشارقة الرياضي للدعم والرعاية.

وأكد ان الجهود التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي والرؤية الثاقبة تناغمت بشكل مميز مع توجهات إدارة النادي وأسفرت عنها نتائج مميزة تضع النادي في الواجهة، مشيراً إلى أن أولويات النادي ترتكز على العمل مع الفئات السنية.

بني ياس يحتفظ باللقب

وأكد سالم نايف الكثيري المدير التنفيذي لشركة الألعاب الرياضية لنادي بني ياس أن كأس صاحب السمو رئيس الدولة هو اللقب الأغلى محلياً، ويعد من أبرز بطولات الاتحاد التي تسهم في تسليط الضوء على المواهب الجديدة، ورفد المنتخب بالنجوم القادرين على المنافسة عالمياً.

وأشار إلى أن فرحة بني ياس مضاعفة، لأن نجوم النادي تمكنوا من الحفاظ على لقبهم للعام الثاني توالياً.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"