عادي

تعادل فيورنتينا مع ساسولو.. وفلاهوفيتش يعادل رقماً لكريستيانو رونالدو

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
فيورنتينا ساسولو

روما - أ ف ب
عادل النجم الصربي دوشان فلاهوفيتش رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدد الأهداف المسجلة في عام واحد بالدوري الايطالي لكرة القدم "33 هدفاً"، خلال تعادل فريقه فيورنتينا 2-2 مع ضيفه ساسولو ضمن المرحلة الثامنة عشرة الأحد.
ورغم أنه عوّض تأخره بهدفين إلى تعادل وأكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقائق العشرين الأخيرة، فشل فيورنتينا بالبقاء منفرداً في المركز الخامس.
وبعد أن فاز كل من روما ويوفنتوس في مباراتهما يوم السبت، تحتم على فيورنتينا الفوز الأحد للحفاظ على مركزه منفرداً.
وبات في رصيد كل من "فيولا"، روما ويوفنتوس 31 نقطة مع تفوق فريق العاصمة بفارق الأهداف في المركز الخامس، وخلفه فيورنتينا ويوفنتوس سابعاً.
وهذا الانتصار الرابع توالياً في "سيري أ" لرجال المدرب فيتشنزو إيتاليانو المتألقين هذا الموسم.
وتقدم ساسولو 2-0 في غضون خمس دقائق في الشوط الأول بفضل جانلوكا ساماكا (32) ودافيدي فراتيزي (37)، إلا أن أصحاب الأرض ردوا في الشوط الثاني بهدفي فلاهوفيتش (51) والأوروغوياني لوكاس توريرا (61)، قبل أن يطرد لاعبهم كريستيانو بيراغي في الدقيقة 68 بعد تحصله على إنذار ثانٍ.
وعزز فلاهوفيتش صدارته لترتيب الهدافين في الدوري هذا الموسم مع 16 هدفاً، رافعاً عدد أهدافه في 2021 إلى 33 في "سيري أ" ليعادل رقم رونالدو الذي حققه في عام 2020 عندما كان في صفوف يوفنتوس، علماً أن هذا الرقم لم يتحقق منذ 1960.
وستكون الفرصة سانحة للصربي لكسر هذا الرقم في المباراة الأخيرة للعام ضد مضيفه فيرونا الأربعاء المقبل.
وبعد أن سجل للمباراة السادسة توالياً في الدوري، بات فلاهوفيتش ثاني لاعب فقط في تاريخ فيورنتينا يحقق ذلك في موسم واحد في عهد "النقاط الثلاث للفائز" منذ الأرجنتيني غابريال باتيستوتا عندما سجل في 11 مباراة توالياً عام 1994، وفق موقع أوبتا للإحصاءات.
ويلعب لاحقاً ميلان مع ضيفه نابولي في سان سيرو في قمة المرحلة، سبيتسيا مع إمبولي، تورينو وفيرونا، وسمبدوريا ضد فينيتسيا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"