عادي

سلمان يدعو إلى تكرار تجربة مستشاري مدرب «أسود الرافدين»

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
أسود الرافدين

بغداد: زيدان الربيعي
دعا مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم السابق أكرم أحمد سلمان، إلى تكرار تجربة المستشارين مع «أسود الرافدين» في المستقبل، مؤكداً أنها لا تنتقص من المدرب الأول بأي شيء.
ورأى سلمان، الذي قاد المنتخب العراقي الأول في فترات مختلفة في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وكذلك قاده ثلاث مرات في القرن الجديد، أن «سبب قيام الاتحاد العراقي لكرة القدم بتسمية زيليكو بتروفيتش مدرباً للمنتخب العراقي الأول بدلاً من المدرب الهولندي المستقيل ديك أدفوكات، هو قصر المدة الزمنية بين الاستحقاقات المترتبة على المنتخب العراقي في حينها، أما الآن، فإن المنتخب العراقي بات مطالباً بتحقيق نتائج إيجابية ومغادرة النتائج السلبية».
وأضاف، أنه «كان من المفترض على رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال أن يقتصر الوقت في تشكيل لجان متخصصة في اتحاد الكرة، كذلك فإن تجربة المستشارين يجب أن تكرر مع المنتخب العراقي في المستقبل، لأنها لا تنتقص من المدرب الأول الذي يقوده بأي شيء يذكر، بل تفيده وتساعده كثيراً عند الأوقات الحرجة».
واشار إلى «أني لو تسلمت مهمة إدارية في الاتحاد العراقي لكرة القدم سوف أتجه إلى تنظيم دورات إدارية، لأنني رجل فني، وأرى الكرة العراقية الآن بحاجة إلى هكذا دورات حتى يتم تهيئة جيل جيد من المدربين الشباب».
وشدد سلمان على أن «أسلوب المدرسة الألمانية الكروية يتناسب تماماً مع أسلوب الكرة العراقية، كذلك عندما نختار مدرسة كروية معينة، فيجب علينا أن نختار جميع الطواقم من البلد نفسه الذي تنتمي له هذه المدرسة الكروية».
وأكد «لقد تابعت المنتخب العراقي في بطولة آسيا السابقة، وكان من المفترض تغيير الطاقم الفني من تلك المدة وليس قبل انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بمدة وجيزة جداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"