عادي
أكدت أن زيادة الإصابات عالمياً بسبب متحور «أوميكرون»

فريدة الحوسني: يجب عدم التهاون في أخذ الجرعة الداعمة

14:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي:
عماد الدين خليل
أكدت فريدة الحوسني، المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية، المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي في دولة الإمارات، أن العالم كله يواجه زيادة في أعداد المصابين بفيروس "كورونا" وسببها المتحور الجديد «أوميكرون». لافتة إلى أن التطعيمات ضد الفيروس، سيكون له دور كبير جداً في الوقاية.
وقالت إن التطعيمات ساعدة خلال المرحلة الماضية، في العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل كبير، بعودة الموظفين إلى أعمالهم والطلبة إلى مدارسهم. ناصحة الجميع بأخذ الجرعة الداعمة في أوقاتها المحددة، وعدم التهاون في أخذها أو تأخيرها لحماية صحة الجميع.
ودعت جميع الذين مر على آخر جرعة تطعيم لهم 6 أشهر أو أكثر، بالذهاب إلى عيادات التطعيم واستشارة الطبيب المختص في الخيارات المتاحة الخاصة بالتطعيمات. مهيبة بأفراد المجتمع ضرورة التعاون والالتزام بالإجراءات الوقائية الكاملة، لأن صحة المجتمع أولوية ومسؤولية الجميع.
وأكدت الحوسني، أن منهجية توسيع نطاق الفحوص أحد أهم العوامل الداعمة للكشف والتدخل والسيطرة على الفيروس واحتوائه، ما يؤدي إلى توفير بيئة وقائية للمجتمع. كما أكدت استمرار الدولة في اتباع سياسة توسيع نطاق الفحوص المخبرية PCR في ظل تطبيق أفضل المنهجيات، للكشف المبكر عن الحالات، وسرعة الاستجابة والتعامل مع المصابين ومخالطيهم بمهنية عالية. مؤكدة فاعلية هذه الفحوص في الكشف عن الإصابة بالفيروس بما في ذلك المتحور «أوميكرون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"