عادي
أمير قطر يتوج «الخضر» بكأس النسخة العاشرة

محمد بن راشد: مبروك للجزائر كأس العرب

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، منتخب الجزائر بمناسبة إحرازه لقب النسخة العاشرة من كأس العرب لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية على تونس 2-0 في الدوحة.
وكتب سموه عبر «تويتر»: «ألف مبروك لمنتخب الجزائر فوزه المستحق بكأس العرب في مباراة تاريخية جميلة. ومبروك لتونس أداءها البطولي.
ألف مبروك للشقيقة قطر، التنظيم المتميز والناجح للبطولة والذي عزز ثقة العالم بقدراتها استعداداً لكأس العالم في 2022. ألف مبروك لكل العرب اجتماعهم في بطولة جمعت الشعوب وأفرحت الجميع».

1

وشهد المباراة النهائية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر،وإنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي«فيفا».
وتوج المنتخب الجزائري المشارك بتشكيلة رديفة نفسه بلقب كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على تونس بهدفين في مباراة شهدت اللجوء إلى شوطين إضافيين على استاد البيت المونديالي في منطقة الخور على أطراف العاصمة القطرية الدوحة.
وسجّل هدفي الجزائر لاعب الصفاقسي التونسي السابق البديل أمير سعيود (99) وياسين إبراهيمي (120+5)، أمام مدرجات غصّت بأكثر من 60 ألف متفرج.
وأحرزت قطر المركز الثالث بفوزها على مصر بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي صفر- صفر.
 ونال التونسي سيف الدين الجزيري لقب الهداف برصيد أربعة أهداف، فيـــما نال صانع اللعب الجزائري ياسين إبراهيمي جائزة أفضل لاعب،ونال مواطنه يوسف بلايلي الكرة الفضية والقطري أكرم عفيف الكرة البرونزية، بينما نال الحارس الجزائري رايس مبولحي جائزة أفضل حارس مرمى ومنتخب المغرب جائزة اللعب النظيف.

1
لاعبو الجزائر يحتفلون بكأس العرب
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"