عادي

«جلوبال فارما» تفتتح أول خط تصنيع للأعشاب الطبية لإنتاج «MG21»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح خط التصنيع

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «جلوبال فارما»، المملوكة بالكامل لشركة دبي للاستثمار، عن افتتاح أول خط تصنيع عشبي معتمد من وزارة الصحة والوقاية لإنتاج الدواء العشبي «MG21» بالتعاون مع الفجيرة للشفاء.

وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اختارت شركة الفجيرة للشفاء شركة «جلوبال فارما» لتطوير وبيع وتسويق وترويج وتوزيع «MG21» في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وهو دواء عشبي مضاد للالتهابات يتكون من تركيبة من الأعشاب، مثل المر والقسط، يستخدم للعلاج والوقاية من أنواع مختلفة من الالتهابات التي تتراوح بين التهابات الجهاز التنفسي وعسر الهضم والتهابات الجلد والصداع وأمراض السكري.

وقد افتتح الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وحدة التصنيع المخصصة مع بدء الإنتاج التجاري لـلدواء العشبي «MG21».

يذكر أن جلوبال فارما تمتلك بمقرها الكائن في مجمع دبي للاستثمار منشأة حديثة، مع مرافق منفصلة تماماً لتصنيع المنتجات العشبية التي تم بناؤها وفقاً لأعلى معايير جودة التصنيع cGMP، وبطاقة إنتاج سنوية تبلغ حوالي نصف مليون كبسولة. كما طبقت «جلوبال فارما» طريقة تحكم فعالة؛ لضمان أن المنتج يلبي لوائح الجودة الصارمة للأدوية، ويمكنها من التوسع وإضافة أشكال دوائية جديدة.

قال محمد سعيد الرقباني، مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي: تهدف «جلوبال فارما» إلى تبني الابتكار والتكيف باستمرار لتقديم الأفضل في مجال الرعاية الصحية لتصبح مؤسسة رعاية صحية متكاملة جذابة عالمياً وذات توجه تقني، ويسعدنا إضافة الأدوية العشبية «MG21» إلى مجموعتنا الحالية من الأدوية وإنتاجها محلياً في منشأتنا المتوافقة تماماً مع أعلى معايير جودة التصنيع، في معرض الانطلاق في هذه الرحلة المثمرة مع شركة الفجيرة للاستشفاء، نعتقد أن هذا الدواء العشبي لن يصبح منتجاً شائعاً لدى المستهلكين فحسب، بل سيساعد أيضاً في تعزيز ريادة الإمارات العربية المتحدة في مجال المستحضرات الصيدلانية في المنطقة.

وقال باسم البراهمة، المدير العام لشركة «جلوبال فارما»: «لقد وقعت الشركة اتفاقية توزيع مع شركة «ألفامِد»، التي تعدّ أحد الموزعين المحليين الرائدين في الدولة، بهدف تأمين MG21 ليكون متاحاً في أغلبية الصيدليات قبل نهاية هذا العام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"