عادي

«مدينة دبي الطبية» تطلق برنامج «مساري» لدعم المواهب الوطنية

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
برنامج مساري

دبي: «الخليج»

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية، الجهة المشرفة على مدينة دبي الطبية، إطلاق برنامج «مساري»، للتدريب المهني الموجّه للإماراتيين. ويسهم في دعم أهداف الحكومة في تعزيز دور الخبرات الوطنية ضمن القوى العاملة، وتمكين الشباب الإماراتيين من التعرّف عملياً إلى مجموعة واسعة من التخصصات المهنية.

وبهدف منح المتدربين زمام المبادرة في توجيه تدربيهم، وتزويدهم بتجربة عملية في اتخاذ القرارات، تم منحهم فرصة اختيار اسم البرنامج. ووقع اختيار المتدربين على اسم «مساري»، ما يجسّد رؤية البرنامج في مساعدة المتدربين على بناء مسارهم المهني وتمكينهم من الوصول إلى كامل إمكاناتهم.

يستهدف البرنامج الخريجين الجدد الباحثين عن فرص العمل ليقدم لهم فرصاً تدريبية تمتد لثلاثة أشهر. ويغطي البرنامج مختلف مجالات العمل والإدارات المختلفة لدى سلطة مدينة دبي الطبية، بما فيها المالية، والتسويق، والاتصال، وتقنية المعلومات.

وقالت كوثر كاظم، نائبة رئيس إدارة دعم الأعمال في سلطة مدينة دبي الطبية: «يتيح برنامج مساري للمتدربين الشباب فرصة اكتساب خبرات قيّمة تساعدهم على تحقيق النجاح في المستقبل، بالبناء على معارفهم الأكاديمية وتمكينهم من استغلالها لتطوير مسيرة مهنية احترافية، حيث سيعملون ضمن فريق تحت إشراف مديري الإدارات مباشرةً، وسيمنحون مكافآت مالية شهرية. وتعزز التجربة المتكاملة للبرنامج الخبرة الواقعية للمتدربين ما يمكّنهم من الانتقال بشكلٍ سهلٍ إلى سوق العمل. ويتمثل هدفنا من البرنامج في اكتشاف المواهب التي يمكننا رعايتها وتطويرها، لتسهم في مسيرة التنمية المستدامة وطويلة الأمد لمدينة دبي الطبية».

وفي السياق نفسه، كانت حكومة دولة الإمارات قد أعلنت في سبتمبر الماضي خطتها لدعم القطاع الخاص لاستقطاب 75 ألف مواطن خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث تندرج هذه المبادرة في إطار مشاريع الخمسين.

ويقتصر البرنامج خلال المرحلة الأولى على المتدربين المناسبين في كل من المسارات الوظيفية لمدة ثلاثة أشهر، لضمان حصولهم على التدريب الملائم من الخبراء. وبعد استكمال البرنامج، سيحصل المتدربون على شهادة خبرة، لمساعدتهم في خطوتهم المهنية المقبلة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"