عادي

انطلاق سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
1
جانب من فعاليات السيف على خور دبي
1
جانب من الفعاليات

دبي: «الخليج»
أعلنت السيف، الوجهة المستوحاة من التراث الإماراتي العريق المطلة على خور دبي، عن انطلاق فعاليات «سوق مهرجان دبي للتسوق» الحافل بالأنشطة التفاعلية والترفيهية المميزة، إضافة إلى عروض الألعاب النارية وتجارب المأكولات في الهواء الطلق بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.
ويقدم سوق مهرجان دبي للتسوق الذي يستمر حتى 30 يناير/ كانون الثاني 2022، لسكان دبي وزوارها أجواء ممتعة، من خلال مجموعة متنوعة من التجارب المميزة المناسبة لجميع أفراد العائلة.
ويقدم السوق تجربة ترفيه مبتكرة في الهواء الطلق تتيح للزوار فرصة الاستكشاف والاستمتاع بباقة من الأنشطة الترفيهية المستوحاة من عناصر الطبيعة الأربعة، الأرض والماء والنار والرياح.
ومن بين أبرز التجارب التي يقدمها السوق عروض الألعاب النارية المبهرة التي تقام ليلة رأس السنة الجديدة، وحتى يوم الأربعاء، الموافق 12 يناير 2022، حيث يمكن مشاهدتها أثناء الاستمتاع بالأطباق الشهية في مطاعم السيف على الواجهة البحرية.
عروض الخور
وتتيح السيف لزوارها فرصة لا تفوّت لمشاهدة عرض مبتكر لسحابة عملاقة تطفو فوق خور دبي الشهير، والتي بدورها تضيء بعد غروب الشمس. أما أزقة الوجهة فستتألق بأعمال فنية تفاعلية لنخبة من الفنانين المبدعين في المنطقة.
وسيتمتع الزوار أثناء تجولهم في الوجهة بالعروض الموسيقية الحية التي يقدمها نخبة من الموسيقيين وتشمل الموسيقى الإلكترونية والجاز والهيب هوب، وغيرها.
فعاليات تراثية
وتقدّم السيف مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المستوحاة من التراث الإماراتي العريق، وتشمل الجلسات الفولكلورية والعروض التراثية، وورش لتعلم الحرف اليدوية، والعزف على الآلات الوترية، مثل العود والقانون والكمان والجيتار.
أسبوع القهوة والتمور
وسيستمتع محبو القهوة بصنع القهوة وتذوّق النكهة الأصيلة للقهوة العربية، إلى جانب العروض الحية للموسيقيين الذين سيطربون الأجواء بألحانهم الجميلة.
وتقدم السيف أسبوع التمور وسط مشاركة واسعة من أصحاب المزارع ومنتجي مختلف أنواع وأصناف التمور والرطب من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات. وسيتسنى للزوار فرصة الاطلاع على أنواع التمور التي تزرع في الدولة، من خلال وورش العمل التثقيفية التي ينظمها المهرجان.
عالم من الترفيه
وفي الأسبوع الأخير من السوق، ستحتفل وجهة السيف بتنوع الثقافات التي تميز إمارة دبي، من خلال مهرجان «عالم من الترفيه» الذي يتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس الثقافات والفنون والنكهات من مختلف دول العالم.
وسيكون زوار الوجهة على موعد مع المرح في منطقة الترفيه البحرية، وهي حديقة ذات طابع بحري مستوحاة من خور دبي المجاور الذي كان في السابق مركزاً للتجارة وملتقى للغواصين وصيادي اللؤلؤ.
وطوال فعاليات سوق مهرجان دبي للتسوق، سيستمتع زوار السيف بعروض مبهرة يقدّمها الفنانون الموهوبون من موسيقيين ومغنين وراقصين وكوميديين، حيث سيبهرون الزوار بإبداعاتهم ومواهبهم الرائعة.
ويقدم (The Tinkering Studio) مجموعة من الأنشطة التعليمية الممتعة التي تحفز العمل الجماعي، حيث يمكن للزوار من جميع الأعمار استكشاف هذه التجربة المليئة بالفضول من خلال ورش عمل حول الموسيقى وجسم الإنسان والسفن الفضائية، وغير ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"