عادي

عصابة تستولي على سيارة وتحاول تسفيرها

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

خططت عصابة من 5 أشخاص أحدهم هارب للاستيلاء على مركبة فارهة «رانج روفر» قيمتها 685 ألف درهم بعد استئجارها لمدة يومين وتزوير مستنداتها بهدف تسفيرها إلى دولة خليجية، ففضح جريمتهم جهاز تتبع موجود داخلها وقبض عليهم، فأدانتهم محكمة الجنايات وقضت بحسبهم جميعاً عاماً واحداً وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكومياتهم.

تشير تفاصيل القضية التي دارت أحداثها في يناير الماضي حين اكتشف موظف بمكتب لتأجير المركبات الفارهة تأخر مركبة من نوع رانج روفر موديل 2020 استأجرها خليجي لمدة يومين بقيمة 3000 درهم عن موعد تسليمها، وحسب إفادة الموظف في شهادته في التحقيقات بأنه تواصل مع شركة تتبع المركبات الخاصة بهم حيث أفادوا بأن أحد أجهزة التتبع تمت إزالته من المركبة وأن إحداثيات جهاز التتبع الثاني تشير إلى وجودها في إمارة مجاورة.

وتابع الموظف أنه تم إبلاغ الشرطة وتم تحديد موقع المركبة التي كانت على شاحنة في الطريق إلى تسفيرها، حيث قبض على سائق الشاحنة الذي أكد أن شخصاً خليجياً تواصل معه من خارج الدولة مقابل 2500 درهم وأرسل له إحداثيات موقع المركبة ومكان مفاتيحها ومستنداتها.

وأفاد شرطي في التحقيقات أن المدان الهارب استأجر المركبة وغادر الدولة وتواصل مع باقي المدانين لتزوير مستندات تسفيرها من هيئة الطرق والمواصلات، استعداداً لشحنها للمدان الهارب بعد إزالة جهاز التتبع من داخلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"