عادي
ربع نهائي ناري لكأس رئيس الدولة

«الزعيم» يعبر «العميد» ويلاقي «الإمبراطور»

00:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
كاس رئيس الدولة النصر العين تصوير يوسف الامير
الجزيرة فاز بصعوبة على العروبة( تصوير: محمد السماني)

متابعة: علي نجم

تأهل العين إلى ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه النصر بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد آل مكتوم في دور ال16.

ولعب العين وسط غيابات كثيرة، لكنه عبر المحطة الصعبة بعدما لم يظهر النصر وصيف النسخة الماضية بصورة جيدة، ليترك المبادرة ل«الزعيم» الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 81 عبر البرازيلي المقيم رافائيل بيريرا.

ويلعب العين في ربع النهائي مع الوصل الذي تأهل بفوزه الكبير على ضيفه خورفكان بثلاثية نظيفة سجلها ويليام بوتكير (50) وفابيو ليما (72 و84 من ركلة جزاء)، وبدا تأثر صاحب الأرض واضحاً بعد طرد مدافعه الأيسر أحمد الزيودي في الدقيقة 36.

وصعد الجزيرة بصعوبة بالغة بتجاوزه ضيفه العروبة بهدف وحيد سجله زايد العامري في الدقيقة الخامسة، وهو سيقابل في ربع النهائي جاره الوحدة الفائز بعد وقت إضافي على ضيفه عجمان بهدف البرازيلي لوكاس بيمنتا في الدقيقة 115 اثر رأسية رائعة بعد ركلة ركنية.

وفي ختام مباريات اليوم، يستهل شباب الأهلي حامل اللقب رحلته بلقاء مضيفه الظفرة على أرض ملعب حمدان بن زايد في الرابعة و50 دقيقة.

يمني«الفرسان» النفس بتحقيق انتصار وضمان العبور إلى الدور ربع النهائي للمسابقة التي عرف الفوز بكأسها 10 مرات، ليصبح فارسها الأول.

ويعول المدير الفني المواطن مهدي علي، على ما يمتلك من قدرات بارعة في التعامل مع المباريات الحاسمة، مع رهان على أوراق قوة ومصادر خطورة في تشكيلته التي قد يراهن فيها مرة جديدة على قدرات النجم عمر عبد الرحمن.

وعاد «عموري» الأسبوع الماضي لينثر سحره الكروي بتمريرة بالكعب وبهدف في مرمى عجمان، مهد الطريق للفريق من أجل قطع خطوة نحو بلوغ نصف نهائي كاس الرابطة.

ولن يكون الظفرة صيداً سهلاً، وإن عانى كثيراً هذا الموسم بسبب تراجع النتائج.

وستكون المباراة إعادة للنهائي الذي جمع بين الفريقين قبل 3 مواسم، حين توج شباب الأهلي باللقب على حساب الظفرة بهدفين مقابل هدف.

ويتطلع فارس الظفرة إلى تكرار النجاحات التي عرفها في المسابقة في آخر ثلاث سنوات، حين بلغ المباراة النهائية مرتين.

الشارقة- حتا

يسدل الستار على مباريات الدور الأول في الإمارة الباسمة، حين يستقبل الشارقة ضيفه حتا في السابعة و45 دقيقة في مباراة يريد من خلالها «الملك» العبور الآمن إلى ربع النهائي.

ويعاني الفريق الأبيض اليوم غياب الهداف والعملاق مالانغو المصاب، لكن رهان المدير الفني الروماني كوزمين سيتمثل في منح الفرصة لأحمد العطاس أو سالم صالح من أجل تعويض غياب النجم الكونغولي.

ويدرك حتا مدى صعوبة الموقعة وإن كانت نتائج الفريق في الدرجة الأولى قد تحسنت في الأسابيع الأخيرة بعد التغييرات الفنية التي قامت بها إدارة النادي، وسط رهان على خبرة عناصر بقيمة لاحج صالح ووليد سراج ومعهم الثلاثي كوستا وجونيور وتوستاتي.

اتحاد كلباء- العربي

وسيحاول اتحاد كلباء ضمان تلافي المفاجآت، حين يستقبل على أرضه ضيفه العربي أم القيوين متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى في الرابعة و45 دقيقة مساء اليوم.

وبدا كلباء بصورة الفريق المتميز أداء هذا الموسم على أرضه، رغم الصعوبات التي عاناها من جراء غياب بعض العناصر الأساسية بسبب الإصابة.

وتمكن كلباء من فرض التعادل 3-3 أمام الجزيرة قبل أيام، لكنه يدرك اليوم أن الخطأ ممنوع، وأن المنافس ليس صيداً سهلاً، قياساً إلى مردود الفريق وأدائه ونتائجه في دوري المظاليم.

ويحاول العربي صنع الحلم ببلوغ ربع النهائي ووضع اسمه في قائمة كبار اللعبة محلياً، بقيادة المدرب المواطن محمد الجلبوت الذي أوجد توليفة مميزة من اللاعبين أسهمت في صنع حلم إمكانية وصول فريق إمارة أم القيوين إلى عالم الأضواء.

ويعول الضيف اليوم على قدرات الثلاثي الأجنبي المكون من لوان مارتينس واليكسندر واليسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"