عادي
نفّذت دورته الخامسة عن بُعد

جامعة دبي تستضيف مؤتمر «الآفاق الجديدة في الإدارة المالية»

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
د. عيسى البستكي

دبي:«الخليج»

استضافت كلية دبي للأعمال بالتعاون مع كلية القانون في جامعة دبي المؤتمر الدولي الخامس عن «الآفاق الجديدة في الإدارة المالية» ويأتي تنظيم المؤتمر الذي نفّذ عن بُعد، بعد نجاح المؤتمرات الأربعة في السنوات الماضية.

استهدف المؤتمر تبادل المعرفة والخبرات في مجالات واسعة من التمويل والاقتصاد والإدارة والقانون من أكاديميين وباحثين ومختصين في الاقتصادات الدولية والعالمية المتقدمة والناشئة. وتمحور حول موضوع «استعادة الأعمال أثناء وما بعد جائحة كورونا».

تضمن المؤتمر متحدثين وباحثين عرضوا أوراقهم خلال جلسات تفاعلية متزامنة غطت آخر نتائج الأبحاث والممارسات الحالية والتطورات النظرية في الاقتصاد والتمويل والمحاسبة والإدارة والتسويق والقانون.

دعت جامعة دبي الأكاديميين والمهنيين من جميع أنحاء العالم، للمساهمة في المؤتمربتقديم أوراقهم والمشاركة في منتديات المناقشة.

وأكد الدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، أهمية رؤية الجامعة في جعلها مركزاً دولياً للتعليم وتبادل الثقافات ونشر المعرفة.

وقال «نهدف إلى إنشاء منصة ترحب بالأكاديميين والباحثين من جميع أنحاء العالم وتساعدهم على تبادل الأفكار حول أبحاثهم ومناقشة التطورات المستقبلية في تخصصاتهم».

وأضاف أن الجامعة تعطي اولوية كبيرة للنشاط البحثي بدعم مشاريع البحوث التي يقدمها الاساتذة، وتشجيع هذه المؤتمرات العلمية ما يسهم في جعلها أفضل جامعة بحثية في المنطقة، ويسهم في تطوير البحث العلمي في دولة الامارات السباقة دائماً، باحتضان العلماء والباحثين ودعم الابتكار وتطوير التقنيات الحديثة واستخدامها في الدولة خدمة للمواطنين والمقيمين.

وأنشئت خلال المؤتمر ثلاث غرف افتراضية، اثنتان منها مخصصتان للعروض التقديمية المتوازية. كما تم منح المشاركين المسجلين إمكانية الوصول إلى كل من الغرف الافتراضية التي تم تحضيرها ومتابعتها من موظفي قسم تقنية المعلومات الذين ساعدوا الرؤساء والمقدمين في تسهيل إدارة المناقشات «أون لاين» باستخدام التكنولوجيا المتطورة. إضافة إلى ذلك، أنشئ مكتب مساعدة افتراضي ثالث لتسهيل عملية الاتصال والتواصل بين المشاركين في المؤتمر.

وقدم اثنان من المتحدثين الرئيسيين عروضاً غنية ومميزة للمشاركين عن المخاوف المالية التي تشكل تحديات مستمرة.

وطرح المتحدث الرئيسي الأول الدكتور جوليان شوفالييه، أستاذ الاقتصاد في جامعة باريس السؤال التالي: هل من الممكن التنبّؤ بسعر العملة الرقمية «البتكوين»؟ في حين شارك المتحدث الرئيسي الثاني الدكتور خالد حسيني، أستاذ المحاسبة والإدارة المالية في جامعة بورتسموث، خبرته في إعداد التقارير المالية والمحاسبة والتدقيق وتقييم الأداء.

وفي الحفل الختامي توجه الدكتور رحيم حسين، رئيس المؤتمر بالشكر إلى المشاركين، وأثنى على مساهمة المشاركين والباحثين والمنظمين الذين جعلوا هذا الحدث العالمي مميزاً في عامه الخامس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"