عادي
أصدرته بريد الإمارات ويجسد حضور الإمارات عالمياً

سعود بن صقر يتسلم طابعاً تذكارياً لجبل جيس

20:02 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

تسلم صاحب السمو، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، طابعاً تذكارياً لجبل جيس، أصدرته مجموعة بريد الإمارات، بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وأكد أن قطاع السياحة مساهم بارز في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة، وفي تعريف السياح بمختلف مناطق الجذب السياحي، فيما يعد جبل جيس أحد أكثر المعالم الطبيعية تميزاً، باعتباره أعلى قمة جبلية في الدولة.

وأوضح سموه أن توثيق «جبل جيس» هذا المعلم الشامخ بطابع بريد تذكاري، تجسيد لمكانة الإمارات وحضورها على خريطة السياحة العالمية، وترسيخ لطموحات رأس الخيمة في تعزيز نموها بهذا القطاع الحيوي.

وأشاد سموه بجهود الشراكة بين مجموعة بريد الإمارات، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وبالتعاون الرامي إلى تعزيز المكانة السياحية للدولة وترسيخ سمعتها العالمية في هذا القطاع، وكذلك دورها المهم في توثيق معالم الإمارات والمساهمة في دفع مسيرة النمو والتقدم.

وقال عبدالله الأشرم، الرئيس التنفيذي ل «مجموعة بريد الإمارات»: «يشرّفنا أن نُسلّم الطابع البريدي التذكاري لجبل جيس لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، الذي استطاع برؤيته الحكيمة وتوجيهاته السديدة أن يجعل من جبل جيس ثروة بيئية وزراعية تُجسِّد طموحات الإمارة، ووجهة مثالية تعزز الإمكانات السياحية والمقومات الطبيعية المتنوعة في الإمارة.

وأضاف الأشرم:«يسرنا أن نخصص طوابع تحمل صورة جبل جيس باعتباره القمة الجبلية الأعلى في الإمارات، وجزءاً من سلسلة جبال الحجر التي تشكلت قبل أكثر من 70 مليون عام في الجزء الشرقي من إمارة رأس الخيمة، حيث نؤكد بهذه المناسبة، المضي قدماً في مسيرتنا لتوثيق حضارتنا الفريدة عبر مجموعة من الطوابع التذكارية المميزة التي تجسد الثراء التاريخي والحضاري والطبيعي والسياحي الذي يتمتع به وطننا ويقوده نحو خطوات ثابتة باتجاه الصدارة العالمية».

ويبلغ ارتفاع قمّة جبل جيس 1934متراً، وتمتاز هذه المناطق الجبلية الخلّابة عموماً بالغنى الطبيعي والتضاريس المتنوعة التي تمثل فرصة مثالية للنزهات الجبلية وركوب الدراجات والمغامرات الجبلية. كما يُعرف جبل جيس بمناخه الفريد وبدرجة الحرارة التي تقل عن الساحل بمقدار 10 درجات مئوية في الصيف، مع انخفاضها بشدة في الشتاء خاصة مع تساقط الثلوج على قمة الجبل أحياناً.

ويستقطب جبل جيس، الزوار والسياح للتمتع بحزمة شاملة من الأنشطة والمغامرات، بما فيها مغامرة «جيس فلايت» أطول مسار انزلاقي في العالم، والذي اعتمد رسمياً من قبل جينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2018 بطول 2832.88 متر وارتفاع 1680متراً فوق سطح البحر. كما يحتضن الجبل أيضاً مخيم بير جريلز للمستكشفين، والذي يتيح للزوار تعلم العيش في الطبيعة والإقامة في مقصورات مجهزة بجميع المستلزمات الشخصية الضرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"