عادي
جمعة الظاهري يرفع علم الدولة في حفل الافتتاح

222 رياضياً يمثلون الدولة في الألعاب الخليجية بالكويت

22:57 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: عصام هجو

كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية عن مشاركة وفد الإمارات في منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 9 إلى 19 يناير/كانون الثاني المقبل، ويمثل رياضة الدولة 222 رياضياً في 14 لعبة فردية وجماعية تقام في 10 منشآت رياضية مختلفة.

يترأس وفد الإمارات المشارك في الدورة الخليجية الدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي، فيما تمت تسمية أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية مديراً للوفد الرياضي، كما سينال جمعة محمد الظاهري لاعب منتخبنا الوطني لهوكي الجليد شرف حمل علم الدولة في حفل افتتاح الدورة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة، أمس الأربعاء بقاعة فزعة التابعة لوزارة الداخلية بمقر إكسبو 2020 دبي بحضور المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، وأحمد الطيب مديرالشؤون الفنية والرياضية باللجنة.

كما حضر المؤتمر ممثلو الاتحادات الرياضية ال14 والتي ستمثل الإمارات في الألعاب، وهي: كرة اليد، كرة السلة، كرة الطائرة، الجودو، الكاراتيه، المبارزة، الرماية، التنس الأرضي، تنس الطاولة، ألعاب القوى، هوكي الجليد، الدراجات، السباحة، والرياضات الإلكترونية.

وقالت المهندسة عزة بنت سليمان إن مشاركة دولة الإمارات في منافسات الدورة، تعد استكمالاً لمسيرة اللجنة الأولمبية في مشوار تمثيل الوطن وبذل الغالي والنفيس لرؤية رايته عالية خفاقة على منصات التتويج، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وتأكيد سموه الدائم على أهمية استثمار المشاركة في جميع المحافل لإرساء المبادئ السامية لدولة الإمارات.

واستعرضت بنت سليمان خلال المؤتمر مختلف معطيات الدورة التي تشمل 78 مسابقة في جميع الألعاب الجماعية والفردية المدرجة، ومشاركة 222 رياضياً يمثلون الدولة يرافقهم 27 مدرباً و 23 إدارياً و8 أطباء ومعالجين، كما كشفت عن مشاركة 15 حكماً من اتحاداتنا الرياضية في إدارة مسابقات الألعاب المختلفة بالدورة.

وأكدت بنت سليمان أهمية مضاعفة الجهود لرفع راية الوطن على منصات التتويج، والاستفادة من المشاركة كمحطة قوية للمحافل الكبرى المقبلة على المستويات كافة سواءً القارية أم الأولمبية والعالمية.

وتفتتح كرة اليد مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثالثة بملاقاة المنتخب القطري في الرابع من يناير المقبل وتليها مواجهة منتخبنا لكرة السلة في السابع من الشهر ذاته بمواجهة منتخب البحرين.

حصد الميداليات

حول أحمد الطيب سؤال«الخليج الرياضي» عما إذا كانت اللجنة الأولمبية الوطنية وقفت على تحضيرات الاتحادات لمنتخباتها ومدى مقدرتها على المنافسة في حصد الميداليات الملونة قبل المشاركة في الألعاب الخليجية إلى ممثلي بعض الاتحادات المشاركة، وكان سالم المطوع ممثل اتحاد كرة السلة واضحاً وقال: نحن لانعد بتحقيق ميدالية ولكننا نسعى للتمثيل المشرف ونتمنى لمنتخبنا التوفيق، الإعداد عبر التجمعات الداخلية يسير بصورة جيدة ولكن الإعداد الخارجي كان مقرراً في معسكر بتركيا ولكنه تعثر.

وأعلن ممثلا اتحادي الجودو وهوكي الجليد عن جاهزية منتخبيهما وأكدا أن منتخبي الجودو والهوكي يستطيعان المنافسة على حصد الميداليات، وبطبيعة الحال تعول اللجنة كثيراً على منتخبي الرماية والكاراتيه أيضاً من خلال نتائجهما السابقة.

عزة سليمان: محطة قوية استعداداً للمحافل القارية

المطوع: كرة السلة لاتعد بتحقيق ميدالية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"