عادي
في الذكرى 38 لتأسيسها

87 مليون درهم مبيعات سوق دبي الحرة في 72 ساعة

12:57 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»:
أعلنت سوق دبي الحرة أن مبيعاتها سجلت 87.6 مليون درهم (23.878 مليون دولار) في فترة عرض التخفيضات 25%، التي أطلقتها المؤسسة في مطار دبي الدولي، على مجموعة واسعة من المنتجات بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الـثامنة والثلاثين لتأسيسها.
وأسفر عرض التخفيضات الخاص، الذي استغرق 72 ساعة، بدءاً من 18 ديسمبر وحتى منتصف ليلة ذكرى التأسيس 20 ديسمبر، عن حركة شراء قوية في مطار دبي الدولي، أدت إلى زيادة نسبة المبيعات 24.51% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وشملت المبيعات خدمة «التوصيل المنزلي» وعرض «اضغط واستلم».
وتصدرت العطور قائمة السلع الأكثر مبيعاً خلال الأيام الثلاثة للعرض بعد أن سجلت 23.13 مليون درهم (6.303 مليون دولار)، وحلت ساعات اليد ثانياً مسجلة 10 ملايين درهم (مليونا دولار و726 ألفاً). وحققت مبيعات تذاكر سحبي «ميلينيوم مليونير» و«أروع مفاجآت سوق دبي الحرة» الترويجيين 8.71 مليون درهم (مليونا دولار و374 ألفاً)، لتشغل المركز الثالث ضمن قائمة السلع الأكثر مبيعاً، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مبيعات السوق الحرة، في حين ذهب المركز الرابع إلى مستحضرات التجميل التي سجلت مبيعاتها 5.71 مليون درهم (مليون دولار و555 ألفاً).
وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «نحن سعداء بهذه النتائج الرائعة التي حققناها في متاجرنا وعبر الإنترنت خلال احتفالاتنا بالذكرى السنوية 38 لتأسيس سوق دبي الحرة، وأضم صوتي إلى صوت سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارتنا، في شكر عملائنا المسافرين الذين شاركونا احتفالنا، وكذلك فريق عمل السوق الذي بذل جهوداً كبيرة في خدمتهم».
وخلال الأيام الثلاثة للعرض تم تسجيل ما مجموعه 165,924 معاملة شراء عبر صناديق الدفع لدى منافذ سوق دبي الحرة، في حين حققت المبيعات عبر الإنترنت في ذات الفترة 8.81 مليون درهم (مليونا دولار و400 ألف).
أطلقت سوق دبي الحرة أول عرض تخفيضات في الذكرى العشرين لانطلاقتها في 20 ديسمبر 2003، وواصل العرض شهرته ليقام سنوياً في فترة تتسم بحركة سفر نشطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"