عادي

شرطة عجمان تنظم ورشة التحليل الاستراتيجي بالتعاون مع «الداخلية»

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المشاركين في الورشة

عجمان:«الخليج»

نظمت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة العامة لشرطة عجمان، بالتعاون مع إدارة الاستراتيجية والمستقبل بوزارة الداخلية، ورشة «تحديث التحليل الاستراتيجي» لمناقشة سبل تعزيز ممارسات الابتكار، ضمن إطار سعي القيادة لتحقيق أهداف الوزارة المتمثلة بضمان تقديم الخدمات الإدارية، وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

حضر الورشة العميد علي الشامسي، مدير إدارة الاستراتيجية، والعقيد سعيد الكتبي، نائب مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، والرائد محمد الخاطري نائب مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالوزارة، وعدد من الضباط وصف الضباط من مختلف الإدارات والمراكز بشرطة عجمان.

قدم الورشة الرائد محمد الخاطري، حيث ناقشت سبل تعزيز ممارسات الابتكار القائمة على المرونة والاستباقية والجاهزية ضمن منظومة العمل، وتمكين المواهب البشرية لتقديم خدمات مؤسسية وبنية رقمية كفؤة وفعالة.

كما عرضت أبرز التحديات المستقبلية التي تواجه التحليل الاستراتيجي ودراسة الحلول الناجحة للتغلب عليها، واستعرضت أبرز المبادرات المقترحة التي تدعم جودة العمل الشرطي وتعزز الأمن والأمان، وناقشت تعزيز توظيف الذكاء الاصطناعي في خدمات الشرطة بالتعاون مع الشركاء.

كما عقدت جلسة عصف ذهني درس خلالها المشاركون في الورشة البيئة الخارجية باستخدام نظام (PESTLE) بتحليل العوامل السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من العوامل المحيطة، ودراسة تأثيرها وفقاً للأولويات، وإدراج أهم الممكنات الإيجابية لدى الجهة التي تؤثر وتتأثر بها ويمكن السيطرة عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"