عادي

كيم كارداشيان تتعاطف مع شاب محكوم عليه بالسجن 110 سنوات

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
كيم كارداشيان تتعاطف مع شاب محكوم عليه بالسجن 110 سنوات
طالب أكثر من 4.5 مليون شخص، من بينهم كيم كارداشيان، أمس الأربعاء، بالرحمة لسائق شاحنة شاب حُكم عليه بالسجن 110 سنوات لقتله عن طريق الخطأ 4 أشخاص في ولاية كولورادو، عندما تعطّلت مكابح مركبته.
وقال القاضي بروس جونز الذي ترأس محاكمة السائق، خلال جلسة الحكم الأسبوع الماضي «لو كانت» لديه «السلطة» لما كان سيصدر مثل هذه العقوبة القاسية.
لكن قوانين كولورادو أجبرت القاضي على جمع أحكام السجن المرتبطة بالتهم التي أُدين بها روجيل أغيليرا ميديروس، والتي بلغ عددها 27، وبعضها يصنفه القانون المحلي بأنه «جريمة عنيفة».
ويقول ميديروس إنّ المأساة التي وقعت في 25 إبريل 2019 قرب دنفر هي حادث. وكان يقود في ذلك اليوم نصف مقطورة محمّلة بالخشب قبل أن تتعطّل مكابحها.
وأنهى السائق مساره بسرعة تفوق الـ130 كيلومتراً في الساعة مصطدماً بـ28 سيارة، اشتعل بعضها بسبب الارتطام.
ولقي 4 أشخاص حتفهم وجُرح 6 آخرون.
واتّهم الادعاء السائق بالإهمال واتّخاذ خيارات كارثية خلال القيادة المجنونة. ووفق مكتب المدعي العام، كان بإمكان الشاب إزاحة شاحنته نحو خط الطوارئ الذي أُنشئ للتوقّف في الحالات الطارئة، لكنّه اختار البقاء في الطريق وسط حركة المرور.
وقال محاميه جيمس كولجن لقناة «ايه بي سي» إنّ موكّله «ربما كان مذنباً بالإهمال» لكن العقوبة كانت «غير متناسبة إطلاقاً» مع ما ارتكبه.
ولمواجهة قساوة الحكم، أُطلقت عريضة عبر موقع change.org لمطالبة سلطات كولورادو بالعفو عن الشاب أو تخفيف عقوبته.
وجمعت العريضة أكثر من 4,7 مليون توقيع.
وأثارت نجمة تلفزيون الواقع والممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة كيم كارداشيان موضوع الشاب عبر تويتر، ودعت حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس لبذل أقصى ما يستطيع لمساعدة السائق الشاب.
من جانبه، أشار مكتب المدّعي العام إلى أنّه طلب عقد جلسة استماع جديدة لإعادة النظر في إدانة ميديروس، وهو تدبير يحدّده قانون ولاية كولورادو «في حالات استثنائية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"