عادي

مانويل نافارو يؤكد استحقاق سالم الدوسري للحمراء

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الرياض: عيسى الحكمي

أرجع السويسري مانويل نافارو، رئيس دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدم اتخاذ قرارات صحيحة من بعض الحكام في الدوري السعودي لكرة القدم وكأس الملك، إلى عدم التعاون من جانب غرفة تقنية الفار مع حكم الساحة، مستدلاً بالحالة الجدلية التي حصلت في مباراة النصر والهلال بين سالم الدوسري والبرازيلي انسليمو، حيث كان من المفترض حسب نافارو، طرد الدوسري، لكن حكم الفيديو لم يعط القرار لمواطنه الإيطالي باولو فاليري.

وأضاف: «نواجه صعوبات في جلب حكام النخبة من أوروبا وأمريكا اللاتينية، لأنهم إما مرتبطون بمباريات مسبقة الترتيب، وإما بسبب آخر مثل الإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة فيروس كورونا التي تقضي ببقاء الحكم خمسة أيام، وأحياناً لا يمكن طلب البعض لاختلاف اللقاحات المعتمدة عن نظيراتها في السعودية».

ولفت الحكم السويسري السابق النظر إلى أن قيمة استدعاء الحكام الأجانب الدوليين هي 175 ألف ريال، ويزيد المبلغ إذا كان الحكم من أوروبا.

وشهدت مباريات كأس الملك التي أقيمت هذا الأسبوع، احتجاجات من جانب الأندية على بعض الحكام، وخاصة السعودي خالد صلوي الذي أدار مباراة الفتح والاتحاد، وقوبل بانتقادات قوية من جانب إدارة نادي الفتح بعد خسارة فريقها 2-3.

وتشترط لجنة الحكام على الأندية التي تريد حكاماً أجانب إرسال الطلب قبل 16 يوماً من المباراة، وتضمين ذلك بدفع القيمة المادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"