عادي
«كمبير» يفتتح موسمه و«أنكل حامد» يعود إلى ميدان

64 خيلاً تتنافس على 545 ألف درهم في الحفل السادس

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
راشد بن دلموك - من منافسات سباقات مضمار ميدان (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

يواصل نادي دبي لسباق الخيل سباقاته المثيرة؛ حيث يشهد مضمار ميدان العالمي اليوم الخميس، سادس سباقاته في هذا الموسم، ويشتمل على 6 أشواط تشهد مشاركة 64 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الحفل 545 ألف درهم، برعاية مجالس الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي.

وثمن الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، دعم ورعاية غرفة دبي وجهود كل الشركاء الاستراتيجيين والمؤسسات والشركات المشاركة في رعاية فعاليات وسباقات الخيل التي يحتضنها مضمار ميدان، مؤكداً الدور المهم الذي تلعبه هذه الجهات من خلال دعم السباقات والمساهمة في نجاح مختلف الأحداث الرياضية عموماً والمرتبطة بالفروسية والخيل على وجه الخصوص.

وأشاد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بالمستوى المميز لمختلف السباقات التي احتضنها مضمار ميدان في الفترة الماضية والتي شهدت مشاركة قوية من مختلف الشعارات والإسطبلات؛ حيث يتطلع نادي دبي لسباق الخيل إلى تسخير كافة الإمكانيات والجهود والعمل ضمن فريق واحد لضمان التطوير والجودة والخروج بأفضل صورة من التنظيم.

وبدوره، أكد حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرفة دبي، أن جهود نادي دبي لسباق الخيل في دعم المسيرة الرياضية بالإمارة تعد ركيزة أساسية في خدمة اقتصاد دبي وتعزيز تنافسيته كوجهة عالمية لرياضة الفروسية ومركز عالمي للأعمال.

ولفت إلى ترابط المسارين الرياضي والاقتصادي وانعكاساتهما الإيجابية على مسيرة النمو المستدام في إمارة دبي.

وتشتد المنافسة في الشوط الرابع والرئيس الممتد لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، حيث يفتتح «كمبير» بإشراف سيمار موسمه بعد 9 أشهر، وجاء فوزه الأخير في الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم (ج2) العام الماضي، ومعه رفاقه في الإسطبل «إمبيريال إمباير» و«بوشارت» و«صقارة كينج»، ويدفع دوج واتسون بالجواد «خزام» في مشاركته الأولى بميدان، كما يشارك «كويب» بإشراف سالم بن غدير، فيما ينطلق «لورد تينيسون» بإشراف راشد بورسلي، للمرة الأولى محلياً.

وتنطلق الأمسية بسباق مبتدئة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، وتتنافس 5 خيول في عمر الثلاث سنوات بالشوط الخامس لمسافة 1600 متر «كوندشنز»، وتتجه الأنظار نحو «أنكل حامد» بإشراف واتسون المتألق في غالبية مشاركاته، ويشارك «أتلانتيك سكاي» بإشراف مصبح المهيري، القادم من فوز مستحق في ميدان الشهر الماضي، بينما ينطلق «النفود» بإشراف سيمار للمرة الأولى محلياً، وتنطلق المهرة «كوكوباي» بإشراف سالم بن غدير، كما يشارك «ميامي جوي» بإشراف إسماعيل محمد. وفي الشوط الثاني تتنافس 9 من خيول السنتين المبتدئة لمسافة 1200 متر،

ويدفع دوج واتسون بأربعة خيول في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «هانديكاب»، الأبرز من بينها «فار سكاي» بإشراف واتسون القادم من فوز في الشارقة الشهر الماضي مثل رفيقه في الإسطبل «كوزمو كريمر»، كما يشارك «دسكوفري آيلاند» بإشراف سيمار، والذي غادر فئة المبتدئة في محاولته الأولى بميدان قبل أسبوعين، لكنه يواجه خيولاً أقوى هذه المرة بوجود «تبارك» بإشراف بورسلي، و«هايد بارك» بإشراف سالم بن غدير.

ويمتد الشوط السادس لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، ويشارك «سكوتس باين» بإشراف ديوتروم بعد فوزه في ميدان الشهر الماضي، ويواجه «فاساري» بإشراف المهيري الذي افتتح الموسم بفوز قوي على ذات المضمار والمسافة، كما يشارك «فنار» بإشراف واتسون في ميدان للمرة الأولى هذا الموسم بينما يفتتح «زو ستورم» بإشراف علي الرايحي موسمه بعد تألقه خلال الموسم الماضي.

راشد بن دلموك يثمن دعم غرفة دبي ودور الشركاء

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"