عادي

دبي تستحوذ على 6 من أكثر 10 مسارات جوية ازدحاماً

17:59 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
كشف تقرير «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران، أن دبي عززت مكانتها خلال ديسمبر 2021، باستحواذها على 6 من أكثر 10 مسارات للطيران الدولي ازدحاماً، والتي تعمل من وإلى مطار دبي الدولي الذي يعد أكبر مركز للنقل الجوي الدولي في العالم.
وأظهرت بيانات المؤسسة أن مسار الرحلات بين دبي والرياض كان الأكثر ازدحاماً بين مسارات الرحلات الدولية على مستوى العالم، بعدما سجل 285.5 ألف مقعد خلال ديسمبر 2021، ثم مسار الرحلات بين دبي ولندن هيثرو في المركز الثالث بنحو 253.5 ألف مقعد، ثم مسار الرحلات بين دبي وجدة في المركز الخامس بنحو 214 ألف مقعد.
وبحسب البيانات، جاء مسار الرحلات بين البحرين ودبي في المركز السابع بنحو 175.9 ألف مقعد. وفي المركز الثامن، جاء مسار الرحلات بين دبي والكويت بنحو 159.8 ألف مقعد، وحل مسار الرحلات بين دبي وكراتشي في المركز التاسع بنحو 156.9 ألف مقعد.
يشار إلى أن مسار الرحلات بين القاهرة وجدة حل في المركز الثاني عالمياً بنحو 282.4 ألف مقعد، ومسار نيويورك «جي أف كيه» ولندن هيثرو في المركز الرابع بنحو 222.9 ألف مقعد، ومسار أورلاندو وسان خوان في المركز السادس بنحو 177.9 ألف مقعد، ومسار كوالالمبور وسنغافورة في المركز العاشر بنحو 177.8 ألف مقعد.
الشرق الأوسط
وعلى صعيد أكثر 10 مسارات دولية ازدحاماً على مستوى الشرق الأوسط، استحوذت دبي على 8 مسارات كبرى منها خلال ديسمبر 2021.
وجاء مسار رحلات دبي والرياض في المركز الأول، ثم مسار دبي ولندن هيثرو في المركز الثالث، ثم مسار دبي وجدة في المركز الرابع، ومسار البحرين ودبي في المركز الخامس، ومسار دبي والكويت في المركز السادس، ومسار دبي وكراتشي في المركز السابع.
الأول عالمياً
وعاد مطار دبي الدولي إلى مركزه الأول عالمياً من حيث السعة المقعدية (الدولية) المجدولة خلال عام 2021، بعدما تراجع بسبب تحديات وتأثيرات «كوفيد ـ 19»، وحقق مطار دبي الدولي قفزة كبيرة في قائمة أكبر المطارات في العالم من حيث السعة المقعدية المجدولة على الرحلات (الدولية والمحلية) خلال ديسمبر الجاري، ليحل في المركز الثاني عالمياً، مقارنة بالمركز الثامن خلال نوفمبر 2021.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"