عادي
«المرقاب» يواجه «نو ليميتس» في سباق الجميرا

«شامخ» يتحدى «كاراجينسكي» في مضمار جبل علي

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سباقات مضمار جبل علي

دبي: عصام هجو

يشهد مضمار جبل علي آخر سباق في يوم الجمعة بعد تعديل الروزنامة الجديدة لتتحول سباقاته إلى أيام السبت اعتباراً من العام الجديد، وينطلق اليوم الجمعة سباق «الجميرا»، ويشتمل على 6 أشواط لمختلف الأعمار والفئات، حيث يحتضن سباقات لخيول السنتين والثلاث سنوات والخيول الأكبر سناً، مع 67 جواداً جميعها خيول مهجنة أصيلة، تبحث عن الفوز بجوائز مالية قدرها 464 ألف درهم.

يمتد الشوط الثاني لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، ويشهد مواجهة مثيرة بين خيول الثلاث سنوات، ويبرز منها «نو ليميتس» بإشراف سيمار، الذي انتزع الصدارة بجدارة عندما فاز بفارق 4.25 طول في حفل جبل علي المنصرم، وتأتي الخطورة الأكبر من «المرقاب» بإشراف واتسون، الذي تألق في حفل جبل علي الأول بالموسم لمسافة 1600 متر، كما ينطلق «هوا بلادي» بإشراف بورسلي وقد سبق وحقق نتائج جيدة في ميدان وجبل علي، كما يسجل «ثندر أوف نياجرا» بإشراف أحمد بن حرمش زيارته الأولى للدولة.

وفي الشوط الرابع لمسافة 1600 متر «كوندشنز»، يشارك ثمانية جياد في عمر الأربع سنوات فما فوق، ويسعى صاحب الأرض «شامخ» بإشراف بشالارد لافتتاح رصيد الشعار الأصفر بالموسم، وهو فائز في ثلاثة سباقات بالمضمار العائلي، وينطلق «بوينتون» بإشراف إسماعيل محمد للمرة الأولى في جبل علي أمام الخبير «كاراجينسكي» بإشراف سيمار، وهو أيضاً فائز في ثلاثة سباقات في المضمار، وتأتي الخطورة من المهرة «داون أون دا بايو» للمدرب سالم بن غدير.

وفي الشوط الثالث الذي يمتد لمسافة 1200 متر «هانديكاب»، تدفع نقابة بورسلي بثلاثي، فيفتتح «باليتومين» الفائز على ذات المضمار والمسافة قبل 10 أشهر موسمه بعد غياب، لكن الخطورة تأتي من «ويلكم سربرايز» بإشراف علي الرايحي، وهو يبحث عن فوزه الأول في المضمار الأصفر بعد تألقه في العين، ويدفع بوبات سيمار بالجواد «رايق» صاحب السرعة العالية، ورفيقه في الاسطبل «زهو» الوصيف في ميدان قبل أسبوعين.

ويحتضن الحفل شوطين للمبتدئة، فالشوط الأول ينطلق بسباق لخيول السنتين لمسافة 1400 متر بمشاركة 9 جياد، ومن أبرز الخيول المشاركة «ميد إن دبي» بإشراف سالم بن غدير صاحب المركز الثالث في ميدان مؤخراً، وهناك «كوالتي هيومر» بإشراف أحمد بن حرمش، والمهرة «فايولنت جستيس» بإشراف واتسون.

وفي الشوط الخامس، تتنافس خيول الثلاث سنوات المبتدئة لمسافة 1600 متر، وجود «نمر» بإشراف هلال العلوي، و«لايت بيم» بإشراف أحمد بن حرمش، صاحبي الوصافة في جبل علي، و«فيردورين» بإشراف مصبح المهيري.

ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1800 متر بمشاركة 16 جواداً، ومن بينها «بريفنت» بإشراف أحمد بن حرمش الفائز على ذات المضمار والمسافة في الحفل الماضي، ويواجه جياداً قوية مثل «مقدام» بإشراف واتسون، و«أنتولد سيكرت» بإشراف سالم بن غدير ورفيقه في الإسطبل «إكسايتينج ديز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"