عادي
السويدي يتأهل لمنافسات الجائزة الكبرى

فرسان الإمارات يتصدرون بطولة العين لقفز الحواجز

22:43 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج أحد الفائزين

واصل فرسان الإمارات لقفز الحواجز، سيطرتهم على ألقاب الصدارة حتى ختام منافسات اليوم الثاني لبطولة العين الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، وما يتزامن معها من بطولة دولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة، ومنافسات دولية لفئة الفرسان الأشبال والناشئين (الجونيورز) وفئة الشباب، من فرسان دول المجموعة الاقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية.

أحرز الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند وي» المركز الأول ليصبح أول المتأهلين إلى منافسة الجائزة الكبرى في بطولة العين من فئة النجمتين، وجاءت المنافسة التأهيلية من جولة واحدة على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، ونجح الفارس السويدي في إنهاء الجولة في أفضل زمن من بين 25 فارساً أكملوا الجولة دون خطأ، مسجلاً 59.42 ثانية، وتفوق به على صاحب المركز الثاني الفارس السوري عمرو حمشو، وتوج بجائزة المركز الثالث الفارس محمد أحمد العويس مع الجواد «جيمس في دي أود».

وفازت الفرس «فهرنهايت» (6 سنوات)، وأكملت ثنائية بقيادة الفارس سالم أحمد السويدي، بلقب البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر (5 6) سنوات.

وفاز الفارس الشاب علي حمد الكربي بالجواد «دبي دي فيا» في المنافسة الدولية لفئة الشباب،وفي المنافسة الدولية من فئة النجمتين بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز (130) سم، حقق الفوز الفارس سالم خميس السويدي.

وأقيمت منافستين دوليتين، خلال الفترة الصباحية ( صباح أمس الجمعة)، الأولى تأهيلي نهائي فئة (الجونيورز) في المجموعة الإقليمية السابعة، بمشاركة 21 فارساً، ثلاثة منهم عبروا الجولة الرئيسية على حواجز (120) سم، دون خطأ، وحسم جولة التمايز دون خطأ،عبد الله حمد الكربي بالجواد «كوراندو 11»، والفارس السوري ياسر المصري، والثالث عيسى عمران العويس مع 4 نقاط جزاء.

كما أقيم تأهيلي نهائي فئة الأشبال بالمجموعة السابعة، من جولة واحدة مع جولة تمايز،وانتزعت الفارسة البلغارية ناستاسيا كلاتس الصدارة، ونالت المركز الثاني الفارسة الإماراتية شمسة المهيري، ثم الفارس مبخوت عويضة الكربي ثالثاً بفارق جزء من الثانية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"