عادي
تسجيل طلب مرتفع من العائلات والأفواج السياحية

90 % إشغالات فنادق الإمارات في عطلة رأس السنة

21:11 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عدنان نجم

أعرب عدد من مديري الفنادق في الإمارات عن توقعاتهم بتسجيل إشغال قياسي خلال عطلة رأس السنة الجديدة، حيث تجاوزت الحجوزات حتى الآن في معظم المنشآت الفندقية 90%، موضحين أن الفعاليات والأنشطة المتزامنة مع الإجازة ستسهم في تحقيق أداء عال للقطاعين الفندقي والسياحي.

وأوضح هؤلاء أن الفنادق قد بدأت بتسجيل حجوزات كبيرة من العائلات والأفواج السياحية، مشيرين إلى أن تسجيل طلب مرتفع على حجوزات المطاعم خلال فترة العشاء لاستقبال السنة الجديدة ضمن أجواء جميلة وممتعة.

قال إسماعيل إبراهيم، مدير عام فندق رمادا داون تاون أبوظبي: «إن التوقعات إيجابية جداً بخصوص عطلة رأس السنة، وقد سجلنا أداءً قوياً في شهر نوفمبر الماضي، ويتوقع أن نواصل تسجيل نفس هذا الأداء في شهر ديسمبر، وصولاً إلى مطلع العام القادم، خاصة أن السياحة الداخلية ستلعب دوراً كبيراً في هذا الخصوص بالتزامن مع إجازات المدارس، وكذلك قدوم الزوار والسياح إلى الدولة لقضاء أوقات ممتعة في ظل درجات الحرارة المعتدلة والجميلة، ما سيحدث انتعاشاً في أداء الفنادق».

الصورة
1

وأضاف إبراهيم: «كما أن الفعاليات والمعارض الجاري تنظيمها تسهم بدور كبير في رفع إشغالات الفنادق لمعدلات قياسية، نأمل أن تتواصل الإشغالات العالية خلال الأسابيع القادمة، حيث إن المهرجانات والفعاليات والحفلات التي تحتضنها أبوظبي تدعم النشاط الفندقي القوي في أبوظبي».

بدوره، قال مصطفى طنطاوي، مدير العمليات في فندق باب القصر: «تعتبر إجازة نهاية العام من الفترات المهمة في الفندق والتي نسجل خلالها إشغالات قياسية بفضل رغبة العائلات والأفراد بقضائها في الفنادق ضمن أجواء ممتعة، وتجربة المرافق والخدمات النوعية التي نقدمها».

وأضاف: «نتوقع أن تصل إشغالات الفندق لمعدلات قياسية، إلى جانب تحسن أسعار الغرف الفندقية، بسبب الإقبال الكبير، كما أن الفندق يطرح عروضاً متنوعة بالمناسبة، سواء على الغرف أو المطاعم ما يتيح لأكبر عدد من العائلات والأفراد القدوم وقضاء إجازة ممتعة».

ومن جهته يقول أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في مجموعة جنة الفندقية: «يتوقع تسجيل نسب إشغال قياسية خلال عطلة نهاية العام في فنادقنا بدبي ورأس الخيمة وأبوظبي، ويتوقع تسجيل نمو في الإشغالات وصولاً إلى رأس السنة الميلادية الجديدة، ويتوقع أيضاً أن يكون الإقبال من العائلات بشكل كبير إلى جانب الزوار والسياح».

وأضاف شروف: «وسنقيم ولائم عشاء ليلة رأس السنة احتفاء بهذه المناسبة، وسجلنا طلباً كبيراً من قبل العملاء على حجوزات المطاعم، وأكثرها من العائلات مع عروض خاصة للأطفال».

وقال راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق سوفتيل أبوظبي: «نتوقع تسجيل إشغالات مرتفعة بمناسبة عطلة نهاية العام، خاصة من قبل السوق المحلي إلى جانب السوق الدولي، كما يتوقع أن نسجل طلباً مرتفعاً على مطاعم الفندق المختلفة، وبهذه المناسبة قمنا بالإعلان عن عروض على الحجوزات المبكرة على الغرف والمطاعم».

وأضاف باز: «إن الفعاليات والأنشطة التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تساعد على جذب الزوار والسياح للقدوم إلى أبوظبي وقضاء إجازة ممتعة بها».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"