عادي
التحالف يدمر زورقاً مفخخاً ومسيّرة باتجاه أبها

الإمـارات تنـدد باعتـداءات الحوثـيين ضـد السعوديـة

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
1

عواصم:  «الخليج»، وام
أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية من خلال طائرة من دون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف. واعتبرت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن محاولة استهداف المطار تعد تصعيداً خطيراً، وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.
وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير طائرة مسيّرة مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي. وكشف عن تناثر شظايا المسيرة التي تم إسقاطها في محيط مطار أبها من دون وقوع إصابات. وأعلن في وقت لاحق، أن قواته دمرت زورقاً مفخخاً تابعاً للحوثيين «قبل تنفيذهم هجوماً وشيكاً» بواسطته، جنوبي البحر الأحمر، وأفاد التحالف بأن ميليشيات الحوثي أطلقته من محافظة الحديدة. وطالب التحالف الحوثيين بإخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي في صنعاء. وأعلن إعطاء مهلة 6 ساعات لإخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية.
وكان التحالف أعلن تنفيذ 36 استهدافاً ضد ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب خلال ال 24 ساعة الماضية. وأكد تدمير 28 آلية عسكرية، ومقتل 310 عناصر حوثية باستهدافات في المحافظة بأكبر حصيلة يومية من الخسائر البشرية. من جانبه، أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، تدمير 4 أطقم و3 عربات مدرعة تابعة لميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية بغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، ومصرع جميع من كانوا على متنها.
وكانت الجبهة الجنوبية من المحافظة شهدت معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، عقب هجمات فاشلة للأخيرة تكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى، فضلاً عن تدمير وإعطاب آلياتها. وأكد مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة لشؤون التوجيه المعنوي، العميد محمد المكروب، أن ميليشيات الحوثي تلقت ضربات موجعة، وعانت خسائر بشرية ومادية كبيرة في معركة الأربعاء التي استمرت ساعات عدة. ولفت إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات الميليشيات، وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير 8 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للميليشيات كانت تحمل تعزيزات عسكرية، ولقي جميع من كانوا على متنها مصرعهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"