عادي

اختتام 3 دورات تدريب مسرحي لطلبة الشارقة

23:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشاهد من ختام الورشة الثالثة

اختتمت في الشارقة 3 دورات تدريب مسرحي لطلبة الشارقة، نظمها مجلس الشارقة للتعليم، بتعاون وإشراف فني من الهيئة العربية للمسرح، وعقدت هذه الدورات في معهد الشارقة للفنون المسرحية وجمعية المسرحيين بتأطير الفنانين إبراهيم سالم، ومرعي الحليان، وسوسن الذوادي، وميلانا رسول، وانعقدت بين 19 و23 ديسمبر.

جاء ذلك في إطار التعاون بين المجلس والهيئة ضمن مبادرة «ركائز» التي يسعى المجلس من خلالها إلى تعزيز القيم والسلوك، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء عند أبنائنا، وتأهيل الطلبة في برنامج صناعة فن المسرح، لتطوير مهاراتهم وإثراء معلوماتهم.

استهدف البرنامج الطلبة والطالبات من سن 9 إلى 16، وستشكل آلية لتعزيز منهج المسرح في الدراسة الجامعية.

وصرح إسماعيل عبدالله بقوله: «بتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تستعد الهيئة للتعاون مع كل الجهات المعنية بتنشئة أبنائنا تنشئة سوية، والمسرح كما قال سموه «مدرسة للأخلاق والحرية»، حيث تعمل الهيئة ضمن هذا الفهم في كل أنحاء الوطن العربي. إنني أثمن توجه مجلس الشارقة التعليمي وحيويته، وسنذهب معاً إلى أبعد مدى، خدمة لأبنائنا ومجتمعنا، ففي شارقة سلطان، تعلو راية المسرح والثقافة عنواناً لإمارة الإنسانية والجمال».

بدوره قال مدير التأهيل والتدريب في الهيئة العربية للمسرح غنام غنام: «قدم المتدربون مشاهد تمثيلية قصيرة عكست مهاراتهم في التعبير، وأبرزت تفاعلهم مع «أبو الفنون» ما زادهم ثقة بدور المسرح في التغيير».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"