عادي
عروض ثقافية جسّدت التراث الأصيل

فلسطين تحتفل بيومها الوطني في إكسبو

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: الخليج
احتفلت دولة فلسطين الجمعة بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور خليفة شاهين المرر، وزير دولة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخالد العسيلي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ونجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام في إكسبو 2020 دبي، وعدد من المسؤولين.

بدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي الدولتين، الإمارات العربية المتحدة ودولة فلسطين، وتخللته عروض ثقافية جسدت التراث الفلسطيني الأصيل، وذلك في ساحة الوصل وجناح دولة فلسطين وأماكن أخرى في موقع إكسبو 2020 دبي.

قال نجيب العلي: «جناح فلسطين في إكسبو 2020 دبي، بتصميمه الفريد وثرائه المبدع، يقدّم صورة رائعة ومبتكرة للتراث الغني والخالد الذي تزخر به فلسطين عبر جميع مراحل تاريخها الطويل. ولمشاركة فلسطين في هذا الحدث الدولي الضخم، دلالات عميقة على إبداع الفلسطينيين المعهود، وصلته الوثيقة بالتراث الإنساني عبر العصور».

أضاف: «كما يستعرض الجناح التطورات، وفرص الأعمال المتاحة في فلسطين، عبر مختلف القطاعات، وكذلك المنتجات التي يتم تصنيعها في فلسطين، مثل الأسمنت والمنسوجات ومنتجات خشب الزيتون والمنتجات الغذائية، وقدّم لنا لمحة عن التطورات المختلفة في مجالات التعليم والفنون والثقافة والابتكار والتكنولوجيا».

وقال خالد العسيلي: «أتقدم باسم الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وباسم الشعب الفلسطيني بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الرعاية الكريمة والاحتضان الأخوي لجناح دولة فلسطين في إكسبو 2020 دبي».

وأضاف: «نعرب عن فائق تقديرنا وشكرنا للجهود التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وبشكل خاص إمارة دبي والقائمين على إدارة إكسبو؛ وفخرنا بما أنجزته من استضافة وكرم عربي أصيل لهذا الحدث العالمي، وما أبدعته من تحضيرات وتجهيزات وعمارة جميلة، وإبداع مميز في بناء هذا الصرح العالمي، وهو ما ميز إكسبو 2020 دبي بجدارة».

وقدّمت فرقة أصايل للفنون الشعبية عرضاً مميزاً للحضور، الذي تفاعل مع الأغاني الشعبية.

ويجسد جناح فلسطين في إكسبو 2020 دبي الأرض المتجذرة في أعماق التاريخ، والتي تحتضن السياحة والاستثمار؛ وتحاكي الجولة فيه الارتفاع فوق شوارع القدس؛ كما يعرفك الجناح على الفرص في مجال التصنيع. أيضاً، يمكن لزوّار الجناح مشاهدة معالم فلسطين واستنشاق عطورها وتذوّق مأكولاتها اللذيذة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"