عادي
بدءاً من أول يناير

العمل بجامعة محمد بن راشد للطب أربعة أيام ونصف أسبوعياً

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
زيد البقاعين - رشا عباس

دبي:«الخليج»

رحبت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بقرار حكومة دولة الإمارات مؤخراً بتغيير نظام العمل الأسبوعي، حيث كشفت الجامعة عن اعتمادها النظام الجديد لتكون عطلتها الأسبوعية يومي السبت والأحد ونصف يوم الجمعة بدءاً من أول يناير القادم.

وجاء القرار باعتماد النظام الجديد الأسبوعي بعد قيام فريق عمل من الجامعة بتقييم ودراسة عدة سيناريوهات مقترحة مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة البرامج الجامعية وضمان سير الأعمال في كافة الإدارات.

وقال الدكتور زيد البقاعين، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية: «امتثالاً لقرار حكومة دولة الإمارات بتغيير نظام العمل الأسبوعي، اعتمدنا في الجامعة النظام الجديد ليكون أربعة أيام ونصف يوم عمل للطلبة والموظفين في الجامعة وذلك بعد إجراء تقييم شامل لدراسة آثار القرار مع الأخذ بعين الاعتبار تعزيز مكانة الجامعة في تقديم تجربة تعليمية فريدة من خلال زيادة إنتاجية الكادر الأكاديمي والموظفين وتحسين جودة حياة الجميع.

وأضاف: تم العمل على إعادة جدولة اللقاءات الصفية والمختبرات مع الحفاظ على ساعات التعليم والتدريب السريري لضمان تحقيق مخرجات التعلم والمهارات اللازمة، حيث تم دراسة ثلاثة سيناريوهات ووجدنا أن جدول الأربعة أيام ونصف اليوم مع تطبيق ساعات الدوام المرنة، ونظام العمل عن بُعد يوم الجمعة يناسبنا.

وأكد أنه لن تكون هناك آثار سلبية للنظام الجديد كونه لن يُحدث أي تغيير في ساعات التدريس والتدريب العملي والإكلينيكي أو الساعات المعتمدة، أو في متطلبات التدريب أو الفصول الدراسية. وسيستمر طلبة البكالوريوس في الدراسة من الإثنين إلى الخميس بشكل كامل، وينتقلون إلى التعلم عن بعد يوم الجمعة، كما يلتزم الطلبة الذين يخضعون للتدريب الإكلينيكي ببرنامجهم الخاص.

من جانبها قالت رشا عباس، مدير أول إدارة الموارد البشرية في الجامعة إن النظام الجديد للموظفين يحقق التوازن بين الحياة الشخصية ومتطلبات العمل، كما يساعدنا في الخروج ببيئة عمل يلتزم فيها الجميع بتقديم أفضل أداء مع الحفاظ على صحتهم الجسدية والنفسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"