أغلى الكؤوس

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

مايد المر

كانت مباريات دور ال16 لأغلى الكؤوس، كأس رئيس الدولة لكرة القدم، على موعد مع الإثارة، حيث أسفرت عن مواجهات نارية في ثمن النهائي، حين احتضن استاد آل مكتوم قمة النصر والعين، ورغم معاناة «البنفسجي» من الغيابات المؤثرة أبرزها للمدافعين ياسين مرياح الذي تعرض لإصابة قوية مع منتخب بلاده تونس في كأس العرب، وكوامي، وغياب لاعبين من وزن بندر وكايو، ولكن بدهاء المدرب ريبروف وبشخصية الزعيم وبروح العين التي اعتدنا عليها في السنوات السابقة استطاع رفاق مالابا العبور إلى الدور المقبل بعد الإطاحة ب«العميد» بهدف دون رد.

كان المشهد جميلاً في الظفرة أيضاً، وتأهل شباب الأهلي على حساب صاحب الأرض، لكن ما عكر فرحة «الفرسان» بالصعود بهدف حمدان الكمالي من ركلة جزاء، كانت إصابة اللاعب «عموري» الذي انتظرنا عودته على أحر من الجمر، على أمل أن تكون الإصابة عابرة، لأننا اشتقنا إلى فنياته ومهاراته المميزة، التي لم يستطع أي لاعب آخر تقديمها طوال سنوات لعبه.

أصحاب السعادة، أصبحوا أكثر سعادة مع المدرب جريجوري، بعد أن أخمد الوحدة بهدف رأسي قاتل في الشوطين الإضافيين للبرازيلي لوكاس بينميتا «البركان الثائر»، حيث قدم عجمان مباراة كبيرة وروحاً قتالية تحسب له.

«أخضر الفجيرة»، العروبة سقط بدوره أمام الجزيرة بعد خطأ من حارس مرماه بإهداىه الكرة لمهاجم «فخر أبوظبي» زايد العامري الذي استطاع أن يترجم هذا الخطأ الفادح إلى هدف الفوز.

اتحاد كلباء انتصر على العربي، وتابع عثمان كامارا المعار من الشارقة تألقه، ليؤكد أن عودته إلى «الملك» ستكون خسارة ل«النمور»، أما بني ياس فمنع «نسور الإمارات» من التحليق بعد توهج اللاعب أبوناموس الذي سجل هدفين من أصل ثلاثة لفريقه، كما تأهل الشارقة على حساب حتا في مباراة شهدت أجمل أهداف البطولة عبر كايو، وانتصر الإمبراطور الوصلاوي على خورفكان بثلاثية نظيفة.

مواجهات نارية سيشهدها ربع النهائي، العين سيلعب ضد الوصل، وتستعيد ذاكرتنا إحدى مباريات الفريقين السابقة في الكأس الأغلى والتي كانت ماطرة بالأهداف بعد انتهائها لصالح «الزعيم» 6-5 وبدون شوطين إضافيين، وهناك مباراة ملكية تجمع الملك الشرقاوي والفرسان شباب الأهلي، وهما أكثر فريقين تحقيقاً للبطولة.

«ديربي العاصمة» سيكون منتظراً أيضاً في مواجهة تجمع أصحاب السعادة وفخر أبوظبي، والمواجهة الأخيرة تجمع السماوي بني ياس والنمور اتحاد كلباء.

الطريق إلى النهائي ينبئنا بأننا سنكون في كل دور على موعد مع مباريات من العيار الثقيل.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"