عادي

«أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية» تعقد برنامجاً تدريبياً لدبلوماسيين موريتانيين

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
أكاديمية أنور قرقاش

أبوظبي:
«الخليج»
نظمت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي أخيراً، برنامجاً تدريبياً لمجموعة من الدبلوماسيين من الجمهورية الإسلامية الموريتانية، لتزويدهم بأحدث المعارف والمهارات التي تتطلبها دبلوماسية القرن الحادي والعشرين، وتعريفهم بالنهج المميز الذي تطبقه دولة الإمارات إزاء التعاون مع المجتمع الدولي.
وعلى مدار أربعة أيام، شارك 15 دبلوماسياً موريتانياً في مجموعة من الجلسات التدريبية.
وشارك في تقديم البرامج التدريبية باقة من أبرز الأكاديميين والدبلوماسيين من الأكاديمية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي ومركز «هداية».
وتعرف المشاركون إلى أهمية دور العلاقات والشراكات الاستراتيجية الثنائية والمتعددة الأطراف في تحقيق النجاحات الدبلوماسية، والأساليب المتّبعة في التواصل الفعّال مع الثقافات المختلفة، ومهارات إدارة الحوار والتعرف إلى آليات التعامل مع الأسئلة الحرجة.
كما تطرق البرنامج إلى اتفاقية فيينا لقانون المعاهدات وأبرز المنظمات القانونية المرتبطة بها، كما استعرض دور دولة الإمارات في مكافحة الإرهاب وجهودها المبذولة سعياً لمكافحة تهديدات التطرف المقترن بالعنف.
وقال سلطان الشامسي، مساعد الوزير لشؤون التنمية الدولية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي «ترتبط دولة الإمارات والجمهورية الموريتانية الشقيقة بعلاقات متميزة، ويعكس تنظيم البرنامج حرص وزارتي الخارجية في البلدين على تسخير العمل الدبلوماسي الاحترافي في سبيل بناء علاقات التعاون الدولي الثنائي والمتعدد الأطراف، بالصورة التي تخدم المصالح الوطنية وإدارة ملفات الشؤون الخارجية».
فيما أكد برناردينو ليون، المدير العام للأكاديمية، الالتزام بمواصلة تطوير برامجها التعليمية والتدريبية التي من شأنها تعزيز قدرات الدبلوماسيين الحاليين وكذلك تخريج دبلوماسيين في المستقبل على قدر كافٍ من المعرفة والخبرة للمساهمة في إدارة ملفات الشؤون الخارجية لبلادهم.
وقال «هذا البرنامج التدريبي يضاف إلى سلسلة من البرامج التي نفذتها الأكاديمية خلال المرحلة الماضية لدبلوماسيين من دول مختلفة، ما يعكس المستوى المتميز الذي استطاعت تحقيقه عبر برامجها وأدواتها التعليمية والتدريبية والبحثية».
تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية نفذت هذا العام برنامجاً تدريبياً لدبلوماسيين من دول أخرى ناقش أسس تطوير السياسات الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"