عادي

أول معرض ومؤتمر للمركبات الكهربائية في أبوظبي مايو 2022

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
مركز أبوظبي للمعارض

أبوظبي: «الخليج»

مع تسارع الاهتمام بالتحول إلى المركبات الكهربائية محلياً ودولياً، من المقرر أن تعقد أول دورة على الإطلاق من المعرض والمؤتمر السنوي للمركبات الكهربائية (EVIS) في أبوظبي في الفترة من الثالث والعشرين إلى الخامس والعشرين من مايو/أيار 2022. وستجري استضافة الحدث الذي تنظمه شركة «نيرفانا القابضة» في «أدنيك» وسيضم مئات الشركات العاملة في قطاع المركبة الكهربائية.

ومن المقرر أن يصبح «EVIS»، مدفوعاً بالتوسع السريع في سوق المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المعرض والمؤتمر التجاري الرئيسي للمركبات الكهربائية في المنطقة. وسيشارك في هذا الحدث الذي سوف يستمر ثلاثة أيام، أكثر من 5000 ممثل لشركات، ومستثمرين رئيسيين، ومهندسين، ومهنيين في مجال البحث والتطوير، ومسؤولين حكوميين.

الرؤية الاقتصادية للإمارات في عام 2030» و«استراتيجية الطاقة الإماراتية في عام 2050» تدعمان بقوة التحرك نحو تكنولوجيات أكثر كفاءة في استخدام الطاقة النظيفة وتنوع مصادرها، مما يجعل الاستثمارات في قطاع المركبات الكهربائية مواتية للغاية للمستقبل أن مؤشر الاستثمار في الطاقة في مقدمة الجهات التي تسهل الانتقال إلى الطاقة النظيفة وتسريع اعتماد المركبات الكهربائية عبر القطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال علاء العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «نيرفانا القابضة»: «إننا نشهد اهتماماً متزايداً بسرعة بالمركبات الكهربائية في المنطقة، ونحن فخورون بأن ننظم حدثاً بهذا الحجم بأبوظبي». المهندس ناصر علي البدري، المدير العام للمعارض والفعاليات في نيرفانا القابضة قال: «إن هذا الحدث يمثل تجمع أحدث التطورات والابتكارات في عالم التنقل الكهربائية، سواء كان برياً أو بحرياً أو جوياً. إنه حقاً حدث للمستقبل وسيشهد العديد من الدورات القادمة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"