عادي

الجيش اليمني يحبط هجمات الميليشيات الانقلابية جنوبي مأرب

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: الخليج:

كسرت قوات الجيش اليمني، فجر أمس السبت، هجوماً عنيفاً لميليشيات الحوثي في جبهات القتال جنوبي مأرب؛ وذلك بعد معارك استمرت لساعات استخدمت فيها الميليشيات عدة مجموعات بشرية وتغطية مدفعية كبيرة، ومختلف أنواع الأسلحة، وأفادت مصادر بسقوط 3 قتلى و3 جرحى من المدنيين إثر قصف حوثي جنوبي مأرب.

وأفاد مصدر قبلي ل«الخليج» بأن مواجهات شرسة دارت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي الانقلابية من جهة أخرى، استمرت أكثر من 10 ساعات، بدأت بعد منتصف الليل وحتى ظهير أمس السبت. وأوضح: إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من كسر هجوم عنيف شنته ميليشيات الحوثي بعشرات الأنساق على امتداد الجبهة الجنوبية للمحافظة، من الأعيرف ولضاة وصولاً إلى اللجمة والبلق الشرقي. وأسفرت المواجهات عن مصرع المئات من عناصر ميليشيات الحوثي، فيما سجلت خسائر محدودة وسط قوات الشرعية.

على صعيد متصل، لقي قائد الهجوم الحوثي على جبهة البلق أبو مالك العياني، مصرعه، مساء أمس الأول الجمعة، إلى جانب العشرات من مسلحي الحوثي، خلال أعنف هجوم على جبهة البلق والعروق الرملية، بأكثر من 10 أنساق وعشرات الأطقم والمدرعات، إضافة إلى هجمات مكثفة بالصواريخ وقذائف الهاون.

وتستميت ميليشيات الحوثي، منذ أشهر، في السيطرة على جبال البلق المطلة على مدينة مأرب، في وقت تصمد قوات الشرعية في الدفاع عن المدينة بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"