عادي
غياب ليفربول عن «البوكسينج داي»

«سيتي» يتطلع لإحكام قبضته على صدارة البريميرليج

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
مواجهات مانشستر سيتي وليستر سيتي تحمل معها قمة الإثارة دائماً

يسعى مانشستر سيتي حامل اللقب إلى استغلال غياب مطارده المباشر ليفربول عن «البوكسينج داي» التقليدي لإحكام قبضته على الصدارة عندما يستضيف ليستر سيتي اليوم في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ويتصدر سيتي الترتيب برصيد 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر ليفربول الذي تأجلت مباراته ضد ضيفه ليدز يونايتد بسبب إصابات فيروس «كوفيد-19» في صفوف الأخير.

وتأثر برنامج مرحلة «البوكسينج داي» التي يشتهر بها الدوري الإنجليزي بتقليد تاريخي حيث تقام مبارياتها في اليوم التالي لعيد الميلاد، فتم تأجيل بعض المباريات.

ووحده الدوري الإنجليزي يواصل اللعب في عطلتي عيدي الميلاد والسنة الجديدة بإقامة ثلاث مراحل في مدى ثمانية أيام، وهي سمة دائمة في الكرة الإنجليزية خلافاً للبطولات الأربع الكبرى الأخرى التي تخلد إلى الراحة.

ويمني مانشستر سيتي النفس بتحقيق فوزه التاسع توالياً والخامس عشر هذا الموسم لتوسيع الفارق إلى 6 نقاط عن ليفربول الذي تنتظره قمة نارية أمام ليستر سيتي بالذات الثلاثاء المقبل في المرحلة ال20.

بدوره يسعى تشلسي إلى استغلال غياب ليفربول للحاق به الى الوصافة واستعادة التوازن بعد تعادلين مخيبين وفوز واحد في مبارياته الأربع الأخيرة تسببت بتخليه عن الصدارة لصالح سيتي، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام أستون فيلا الذي صحَّح مساره بقيادة مدربه الجديد ستيفن جيرارد.

ويملك أرسنال الرابع فرصة مواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الرابع توالياً عندما يحل ضيفاً على نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير، ويخوض توتنهام ديربي أمام كريستال بالاس اليوم في سعيه إلى الفوز الرابع في المباريات الست الأخيرة، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على نيوكاسل يونايتد غداً في ختام المرحلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"