عادي
شباب الأهلي يبحث عن التعويض أمام الظفرة

موقعة الشارقة وبني ياس تختتم الجولة 11 والوحدة ضيف ثقيل على كلباء

00:30 صباحا
قراءة 3 دقائق

إعداد: علي نجم

يختتم الأسبوع 11 من دوري أدنوك للمحترفين مساء اليوم بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي شباب الأهلي مع الظفرة، ويحل الوحدة ضيفاً على اتحاد كلباء، ويسدل الستار على الجولة بمواجهة الشارقة مع بني ياس.

الوحدة وصيف جدول الترتيب يحل ضيفاً على كلباء في موقعة يريد من خلالها الضيف كسب السعادة ونيل النقاط الثلاث التي تساعده على زيادة الضغط على صدارة الزعيم، ويدرك الفرنسي غريغوري أن التعثر في الملعب الأصفر ممنوع، وقد يؤدي إلى زيادة الفارق مع الزعيم، وسيراهن على الروح العالية التي كسبها مع الفريق بعد تحقيق الفوز في آخر 4 جولات.

ويعول الفريق على فعالية الثنائي الهجومي عمر خريبين وجواو بيدرو ومعهما البرتغالي فابيو مارتينز، ولن يغفل العنابي خطورة الضيف الذي يمتلك في تشكيلته الورقة الرابحة التي تتمثل في المهاجم الواعد الغيني كامارا بعدما وضع بصمته التهديفية في المسابقات الثلاث مع النمور.

وسيعود الحوار بين شباب الأهلي ثالث الترتيب (17 نقطة) والظفرة الثاني عشر (8 نقاط) ليتكرر للمرة الثانية في أقل من أسبوع، حين يلتقيان على أرض الأول في دبي، وكان الفريقان التقيا في الكأس قبل أيام وانتهت المواجهة بفوز شباب الأهلي بهدف حمدان الكمالي.

ويتمنى الفرسان تكرار مشهد موقعة كأس رئيس الدولة وضمان تحقيق الفوز، ونيل العلامة الكاملة بما يساعدهم على تقليص الفارق مع صدارة الزعيم، كما يبحث عن تعويض التعادلات في ال3 جولات الأخيرة، للتقدم خطوة أكبر نحو المنافسة على الصدارة.

وسيغيب عن تشكيلة الفرسان عمر عبد الرحمن بعد تجدد إصابته، وسط ضعف تهديفي يعاني منه تشكيل المدرب المهندس مهدي علي بعدما اكتفى الفريق بتسجيل 11 هدفاً في أول 10 جولات، وإن كانت فعالية الفريق تأثرت منذ إصابة إيغور وابتعاد إدواردو.

وقد يجد البرازيلي يوري الفرصة من جديد للمشاركة أساسياً، بينما سيتوجب على الإيراني قايدي أن يكون أكثر فعالية، وترجمة للفرص أمام مرمى المنافس الذي كان الحارس عبد الله سلطان أفضل عناصره في موقعة الكأس قبل أيام.

ويدرك ماكيلي مدرب الظفرة أن كسب نقطة من ملعب الفرسان سيكون بمثابة الانتصار بما قد يساعد الفريق على زيادة غلته من النقاط والابتعاد عن دائرة المهددين.

ويريد الشارقة الخامس (16 نقطة) ضرب سرب من العصافير بحجر واحد حين يستقبل على أرضه في الإمارة الباسمة ضيفه بني ياس الحادي عشر (12 نقطة) في مواجهة يريد من خلالها المدير الفني القيصر الروماني ضمان حصول فريقه على النقاط الثلاث.

وكسب الفريقان جرعة من الثقة بتأهلهما بداية الأسبوع إلى الدور ربع النهائي لكأس رئيس الدولة بفوز الأول على الإمارات بالثلاثة، مقابل تجاوز الملك ضيفه العربي أم القيوين بهدفين مقابل هدف.

ويراهن المدرب الروماني على فعالية البرازيليين كايو وبرنارد في الوقت الذي سيتواصل غياب العملاق الكونغولي مالانغو، ما قد يجبر عناصر الفريق على السعي لاستغلال الفرص أمام مرمى الضيف السماوي.

وستشهد المباراة حواراً رومانيا بين كوزمين وإيسايلا، ما يضفي على اللقاء طابعاً خاصاً، لاسيما مع تطلع الملك إلى الدخول إلى دائرة الأربعة الكبار، ورغبة الضيف في الهروب من دائرة المهددين، وتحسين موقعه في جدول الترتيب، وإن شهدت نتائجه في الجولتين الأخيرتين تحسناً ملموساً، دون أن يصل إلى مستوى الإقناع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"