عادي

وفد جامعة الشارقة يلتقي مسؤولي التعليم العالي في أجنحة بعض الدول

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
الوفد في زيارة جناح كولومبيا
مع مسؤولي الجناح السعودي
في زيارة جناح مصر

دبي:«الخليج»

زار وفد من جامعة الشارقة، أجنحة عدد من الدول، في منطقة الفرص، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات العلمية في هذه الدول.

وخلال زيارة الوفد إلى جناح جمهورية مصر العربية، استقبله الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، والدكتور محمد الشناوي، مستشار وزير التعليم العالي، والدكتور محمد البدري، الملحق الثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية، وناقش فرص التعاون العلمي والأكاديمي، وتبادل الطلبة في زيارات علمية وثقافية ورياضية مع الجامعات المصرية، في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية. وأهمية إشراك الطلبة في البحث العلمي قبل التخرج، ومعالجة قضايا التغير المناخي والدراسات البحثية المتعلقة بها، واستضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في 2022، ثم استضافة الإمارات للمؤتمر نفسه 2023.

كما حضر الوفد جلسة علمية قدمها الدكتور أيمن عاشور، عرض فيها التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي في مصر، وكيفية التوجه به نحو العالمية. ثم اصطحب الوفد في جولة للاطلاع على مقتنيات الجناح.

وخلال زيارته للجناح السعودي، التقى بدر العاصمي، القائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات، ونقل الوفد تحيات الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة. ثم ناقش أوضاع الطلبة السعوديين في الجامعة. وتعزيز العلاقات بين جامعة الشارقة وجامعات المملكة.

ثم زار الوفد جناح دولة كولومبيا، حيث استقبلهم موريسيو برادا، نائب المفوض، وبولات دوات، مدير الجناح، واصطحباهم في جولة للاطلاع على مقتنيات الجناح.

ضم وفد الجامعة الدكتورة أمينة المرزوقي، مساعدة مدير الجامعة لشؤون الأفرع، والدكتور عيد محمد كنعان، عميد شؤون الطلاب، والدكتور طارق مرابطين، مدير مكتب العلاقات الدولية، وخالد الرابوي، مدير إدارة العلاقات العامة، والقائم بأعمال نائب المدير العام لأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، والدكتورة شريفة المرزوقي، مديرة المركز الإعلامي، وعائشة بوخاطر، مديرة إدارة القبول، وريم الهاشمي، مديرة إدارة التسجيل، وعيسى أحمد الشامسي، مدير إدارة المشتريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"