عادي

عُمان ستمنع الموظفين غير الملقحين من دخول مقار عملهم

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سلطنة عمان

مسقط - رويترز
ذكرت وزارة الصحة العمانية الإثنين في مؤتمر صحفي أن سلطنة عمان لن تسمح للموظفين في القطاعين العام والخاص بدخول مقار عملهم بدون شهادة تفيد تلقيهم جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا معتمد في السلطنة.
ويوم الأحد، نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا"، قولها إنها اشترطت تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى - لغير العمانيين - لدخول سلطنة عُمان من جميع المنافذ.
وقالت اللجنة، إنه "تقرر عدم السماح بدخول سلطنة عمان إلا لمن يبرز شهادة سلبية لفحص (PCR)  عند القدوم، على أن يكون الفحص قد أُجرِيَ خلال مدّة لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول".
وقررت اللجنة "إلغاء العمل بقرار تعليق دخول السلطنة من الدول التي تم الإعلان عنها مسبقاً، والتي انتشر فيها المتحور أميكرون، وهي جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق".
كما أكدت اللجنة أن "التطعيم شرط للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن كعدم السماح لمن يعاني من أعراض تنفسية بالحضور إلى مقر العمل أو دخول المؤسسة، والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"