عادي
%86 سيخصصون المزيد من الوقت للبحث عن وظائف عن بُعد

90 % من المهنيين في المنطقة متفائلون بعام 2022

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
عُلا حداد
دبي: «الخليج»

كشف استبيان جديد أجراه موقع «بيت.كوم»، بعنوان «أهداف العام الجديد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022»، عن أهم الأهداف الوظيفية للمهنيين في المنطقة لعام 2022، حيث صرّح 90% من المجيبين بأنهم يشعرون بالتفاؤل تجاه العام الجديد، كما يعتقد 85% أن حياتهم المهنية والشخصية ستشهد الكثير من التغييرات خلال هذا العام.
ومن المثير للاهتمام أن غالبية المهنيين متفائلون بشأن قدرتهم على الالتزام بتحقيق أهدافهم، حيث قال أكثر من 2 من 5 مجيبين (42%) ممن حددوا أهدافًا جديدة لعام 2021، بأنهم تمكنوا من تحقيقها جميعها، بينما قال حوالي 33% إنهم حققوا بعضًا منها.

النمو الوظيفي

وعلى الرغم من أن معظم المهنيين (80%) راضون عن نموهم الوظيفي والشخصي خلال العام الماضي، إلا أن إيجاد وظيفة جديدة (56%) برز كأهم هدف مهني يسعى المهنيون لتحقيقه خلال العام القادم، يلي ذلك الحصول على ترقية أو زيادة على الراتب (21%)، واكتساب مهارات جديدة (21%)، إلى جانب تعزيز العلاقة مع الزملاء والمديرين في العمل (2%).

التحديات المستقبلية

وقالت عُلا حداد، المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم: «يُظهر استطلاعنا الجديد أن معظم المهنيين في المنطقة على استعداد لمواجهة التحديات المستقبلية خلال العام المقبل، حيث يعتبرونها وسيلة فعّالة لتعزيز حياتهم المهنية والشخصية. وقد برز إيجاد وظيفة جديدة من بين أهم أهداف المهنيين للعام الجديد، حيث سيبدأ العديد منهم عام 2022 بتطلعات وطموحات كبيرة».

وظائف عن بُعد

وعند سؤالهم عن توجهاتهم من ناحية البحث عن وظائف جديدة خلال عام 2022، قال 86% من المجيبين إنهم سيخصصون المزيد من الوقت للبحث عن وظائف عن بُعد، وذلك من خلال استخدام مواقع التوظيف عبر الإنترنت (76%)، ومواقع الشركات الإلكترونية (14%)، ومواقع التواصل الاجتماعي (6%)، إلى جانب معارض التوظيف الافتراضية (2%).
جمعت بيانات استبيان «أهداف العام الجديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022» عبر الإنترنت خلال الفترة الممتدة ما بين 11 نوفمبر 2021 وحتى 15 ديسمبر 2021، بمشاركة 3395 شخصاً من الإمارات، والسعودية، والكويت، وعُمان، وقطر، والبحرين، ولبنان، والأردن، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وليبيا، والسودان، وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"