عادي

«أباتشي» الأمريكية تستثمر 3,5 مليار دولار للتنقيب عن النفط في مصر

16:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة البترول المصرية
القاهرة: «الخليج»
وقعت وزارة البترول المصرية اتفاقية مع شركة «أباتشي» الأمريكية، بقيمة 3,5 مليار دولار.
ووقع الاتفاقية المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، مع ديفيد تشي، نائب رئيس شركة «أباتشي» الأمريكية، مدير عام الشركة في مصر.
وتقضي الاتفاقية بأن تلتزم شركة «أباتشي» بإنفاق 3,5 مليار دولار، كحد أدنى على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية، والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية.
وقالت وزارة البترول، في بيان، الاثنين، إن الاتفاقية الموقعة تأتي في إطار جهود التطوير والتحديث المشتركة بين الجانبين، من خلال دمج مناطق امتياز شركتي خالدة وقارون للبترول، القائمتين بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة «أباتشي»، بما يسهم في رفع الكفاءة والاستثمار الأمثل للقدرات وتحقيق التميز في ظل المتغيرات الحالية.
كما تفتح الاتفاقية المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي في ضوء الاتفاق على ضخ مزيد من الاستثمارات في مناطق الامتياز في الصحراء الغربية، والتوسع في استخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج.
وأضافت أن ذلك الأمر يحقق طموحات وأهداف قطاع البترول وشركة «أباتشي» لاستغلال إمكانيات التسهيلات الإنتاجية في الصحراء الغربية، في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة لصالح الجانبين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"