عادي

«إسعاف دبي» و«لوتاه التقني» يتعاونان ل «تمكين» السائقين

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلقت «مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف» و«مركز لوتاه التقني» مبادرة لتدريب السائقين في ميكانيكا السيارات وتهدف إلى تأهيل خمسين مشغل مركبة إسعاف في صيانة السيارات، لتمكنهم من تفادي الأعطال الفنية للمركبات قبل وقوعها، بفحصها بسرعة قبل الخروج لتلبية نداء مريض.

وقال خليفة الدراي «نحن مقتنعون بأن التنوع في التدريب يؤهل موظفينا ليكونوا أصحاب خبرات شاملة تخدم الإسعاف الميداني أكثر، وسعداء باستعداد جميع القطاعات لدعم منظومة العمل الحكومي، لتقديم خدمات أفضل للمجتمع. واليوم قدم «مركز لوتاه» مبادرة لتأهيل مشغلي مركبات الإسعاف للتعامل مع الأعطال الميكانيكة ورحبنا بهذا التعاون النوعي الذي سيشكل إضافة في خبراتهم».

فيما صرّح يعقوب الحمادي، المدير التنفيذي لمركز لوتاه «تأتي هذه المبادرة واجب شكر من المركز لخط دفاعنا الأول في المؤسسة، ومساهمة في دعم رؤية الإمارات للخمسين المقبلة، وتسهيلاً لمهام السائقين الإنسانية وتأكيد التزامنا المتواصل بدعم المجتمع وتأهيل وتدريب كوادره بما يخدم رقي وسعادة المجتمع».

وتشمل الدورة تدريباً عملياً في قسم ميكانيكا السيارات على أعطال السيارات المختلفة والمتنوعة كأعطال الإطارات والكهربائية، والتعرف إلى بعض المشكلات الميكانيكية في السيارة والتمييز بين ألوان الدخان والتعامل الصحيح مع تسريب الزيت، وكيفية التأكد من سلامة سيارة الإسعاف وجاهزيتها للعمل في مختلف الأحوال التي قد يواجهها رجل الإسعاف خلال عمله وغيرها من المشاكل التي يمكن تفاديها بالفحص المبدئي.

يذكر أن مدة الدورة ثلاثة أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"