عادي

ارتفاع إصابات كورونا يدفع الولايات المتحدة لمراقبة السفن السياحية

16:09 مساء
قراءة دقيقتين
إصابات كورونا ترتفع على متن السفن السياحية
ميامي - أ ف ب
أعلنت الولايات المتحدة أنها فرضت إجراءات مراقبة وفحص على عشرات السفن السياحية، والتي سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال إبحارها في مياه البلاد، بينما أشارت تقارير إلى أن العديد من موانئ الكاريبي رفضت السماح لتلك السفن بالرسو.
وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، منها «سي دي سي»، إن أكثر من 60 سفينة سياحية تم وضعها تحت المراقبة، بعد تجاوز الإصابات المعلنة بالفيروس الحد الأقصى المسموح به.
وأشارت صحيفة «واشنطن بوست» إلى أن العديد من هذه السفن لم تتمكن من الرسو في وجهاتها المقررة، بسبب رفض السلطات إعطاء تصاريح لها.
وقالت بريندا هامر، التي كانت تستعد للصعود إلى سفينة «أوديسي أوف ذا سيز» التابعة لشركة «رويال كاريبيان إنترناشيونال»: «أنا متوترة بعض الشيء. لست واثقة أني أريد الذهاب في هذه الرحلة».
وكانت شركة «رويال كاريبيان» قد كشفت في وقت سابق هذا الأسبوع عن إصابة 55 شخصاً بكوفيد على متن سفينة «أوديسي أوف ذا سيز»، رغم أن 95% من الركاب تلقوا اللقاح.
وأضافت هامر البالغة 69 عاماً أنها قررت في النهاية المضي بهذه الرحلة لقضاء عطلتها فقط لأنها دفعت المال مسبقاً للشركة.
ولم تقم السفينة بالرسو في جزيرتي كوراساو وآروبا في الكاريبي، وهما الوجهتان الأخيرتان لها في رحلتها التي تستغرق 8 أيام، لأسباب احترازية. وعادت أمس الأحد إلى ميناء فورت لودردايل بولاية فلوريدا.
وقال بريج باتيل البالغ 45 عاماً قبل الصعود إلى السفينة «نحن متفائلون بكل شيء، وحتى لو لم نتمكن من مغادرة السفينة جميع الأصدقاء معنا هنا، ونأمل أن يكون كل شيء متوافراً في الداخل».
وذكرت الصحيفة أن سفينة أخرى هي «كرنفال فريدوم» لم يسمح لها بالرسو في جزيرة بونير الكاريبية.
وأكدت الشركة المشغلة لـ«كرنفال فريدوم» في بيان أنه «تم عزل عدد صغير من الأشخاص على متن السفينة بسبب اختبارات كوفيد التي جاءت إيجابية».
وأضافت أن «الانتشار السريع لمتحور أوميكرون قد يغيّر نظرة السلطات ذات الموارد الطبية المحدودة إلى العدد القليل من الإصابات، رغم تعاملنا مع هذه الإصابات وفق إجراءاتنا القوية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"