عادي
حصل أحدهم على الأوراق الثبوتية للضحايا واقترض من البنوك بأسمائهم

السجن 5 سنوات لأربعة آسيويين احتالوا على 4 آخرين واعتدوا عليهم

01:42 صباحا
قراءة دقيقتين
محكمة الجنايات في دبي

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بسجن 4 أشخاص من جنسية آسيوية 5 سنوات، وتغريمهم 760 درهماً، وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكومياتهم، لإدانتهم بالاشتراك مع آخرين هاربين، باحتجاز 4 عمال والاعتداء عليهم والاستيلاء على مبلغ الغرامة. وتشير أوراق القضية التي دارت أحداثها خلال أغسطس الماضي، إلى تقدم آسيوي ببلاغ إلى الشرطة يفيد بتعرض 4 عمال من جنسيته، للاعتداء والاحتجاز في منزل في دبي.

وأفاد الآسيوي مبلّغ الشرطة، في التحقيقات، بأن شخصاً من جنسيتهم احتال، بالاشتراك مع آخرين، على المجني عليهم، حيث ادعى أن لديه فرص عمل جيدة لهم في إحدى شركات المقاولات برواتب مجزية ومميزات كبيرة، وأخذ جوازات سفرهم وبطاقات الهوية الخاصة بهم، وطلب منهم التوقيع على مستندات كانت معه، وأبلغهم بأنها طلبات للعمل سيتم تقديمها للشركة، ثم تبين أنها مستندات للاقتراض من البنوك.

وتابع: «من فترة إلى أخرى كانوا يقومون بمراجعة المدان لمعرفة موعد استلام عملهم الجديد، إلا أنه كان يطلب منهم الانتظار لاستخراج تأشيرة العمل، وبعد فترة اختفى وبحوزته تلك المستندات، ثم فوجئ المجني عليهم بورود اتصالات من نحو ثمانية بنوك تفيد بأن المدان اقترض مبالغ باستخدام مستنداتهم.

وأفاد المجني عليهم في التحقيقات بأنهم قاموا بالبحث عن المدان الذي استولى على مستنداتهم وتمكنوا من التعرف إلى مقر إقامته في منطقة الكرامة بدبي، فذهبوا إليه وقاموا بإيقافه وطلبوا منه أن يعيد إليهم جوازات سفرهم وبطاقات هوياتهم، لكنه استدعى نحو 12 شخصاً اعتدوا عليهم وقيدوا حركتهم واحتجزوهم في منزل المدان الأول، وسرقوا هواتفهم، وتمكن أحدهم من الفرار فأبلغ الشرطة التي ألقت القبض على 4 مدانين وأحالتهم إلى النيابة فقدمتهم إلى محكمة الجنايات وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"