عادي

العويس يطلع على تجربة الاستدامة والتنوع في جناح البرازيل

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

زار عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، جناح البرازيل في منطقة «الاستدامة» بمعرض إكسبو 2020 دبي، الذي يحمل شعار «معاً من أجل التنمية المستدامة».

واطلع على التنوع الحيوي في البرازيل وأنهارها وأشجار المانجروف، وبرامج الحفاظ على البيئة والحد من التغير المناخي، وخطط التنمية المستدامة لمنطقة الأمازون، بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والأطراف المعنية، لتعزيز التنمية وتطوير الاقتصاد.

وعبّر العويس عن إعجابه بالجناح الذي يعكس الثقافة والبيئة في البرازيل، وأشار إلى أن إكسبو 2020 دبي يمثل ملتقى عالمياً ويقدم فرصة نموذجية للاطلاع على حضارات وتجارب وخبرات دول متنوعة، ويحقق التواصل بين شعوب العالم وتعزيز العلاقات والروابط في كافة المجالات والقطاعات، وهو ما يعد انعكاساً للدور الحضاري والإنساني الذي تلتزم به دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، بهدف الإسهام الفاعل والمؤثر في رسم مستقبل مشرق تنعم فيه الدول والشعوب بالخير والرخاء والازدهار.

ويركز الجناح البرازيلي على موضوع الاستدامة عبر طريقة تصميمه والمواد التي يستخدمها والقابلة لإعادة التدوير، ومحاكاة تصميم حوض نهر الأمازون الذي يعد الأكبر في العالم، بمساعدة المؤثرات السمعية والبصرية في تصميم هندسي مميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"