عادي

بعد الحجر الصحي.. شيآن الصينية تحظر قيادة السيارات لمكافحة «كورونا»

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إجراءات صارمة في الصين لمكافحة تفشي «كورونا»

بكين - أ ف ب
شدّدت مدينة شيآن الصينية، التي يخضع سكانها البالغ عددهم 13 مليوناً لحجر صحي منذ الخميس الماضي، قيودها لمكافحة «كوفيد-19» إلى المستوى «الأكثر صرامة».
وقررت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، فرض حظر على قيادة السيارات، في كل أنحاء المدينة، في محاولة للسيطرة على أسوأ انتشار للفيروس في البلاد منذ 21 شهراً.
وتطبق الصين منذ العام الماضي استراتيجية «صفر كوفيد»، المتمثلة في بذل كل ما في وسعها للحد من الإصابات الجديدة قدر الإمكان.
وتضاعف السلطات حذرها لتجنب أي انتشار حاد للوباء قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين المقررة في الفترة من 4 إلى 20 فبراير/شباط 2022.
لكن مدينة شيآن التاريخية المعروفة عالمياً بجيش من الطين أو جيش «التيراكوتا»، تعتبر بؤرة للفيروس حالياً، وتسبّبت في ارتفاع عدد الإصابات اليومية في كل أنحاء البلاد التي تسجل أرقاماً قياسية.
وتم تعزيز التدابير الصحية مع إعلان مدينة شيآن أنها ستفرض «إجراءات الرقابة الاجتماعية الأكثر صرامة»، بحسب ما ورد على حسابات الحكومة في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأبلغت المدينة عن 150 إصابة جديدة بـ«كوفيد- 19»، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات فيها إلى نحو 650 منذ 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وبموجب الإعلان الجديد، لا يسمح بسير المركبات على الطرق إلا إذا كانت تساعد في أعمال مكافحة الوباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"