عادي

عبد الكريم ناعم يحذر من استهداف المدربين العراقيين

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الكريم ناعم

بغداد: زيدان الربيعي

حذر عبد الكريم ناعم، مدرب حراس مرمى فريق الكرخ، ومدرب حراس مرمى المنتخبات العراقية السابق، من حالة الاستهداف التي يتعرض لها المدربون العراقيون، خلال الآونة الأخيرة، لأجل التسويق للمدرب الأجنبي.

وقال ناعم: «زج أسماء تدريبية أجنبية متواضعة مع المنتخبات العراقية المختلفة، وكذلك مع بعض الفرق المحلية، هو تدمير متعمد لقدرات المدربين العراقيين».

وشدد على أن التقليل من قيمة المدربين العراقيين من قبل بعض الجهات المختلفة أمر معيب جداً، ويجب التوقف عنه فوراً.

وأضاف: «الكرة العراقية تمتلك الكثير من القدرات التدريبية والخبراء، لكن الآن تمت الاستعانة بالخبير الأجنبي جون ويتل، وهناك الكثير من الخبراء الكرويين العراقيين هم أفضل منه بكثير».

ورأى أن استهداف المدربين المحليين سيمثل خطراً كبيراً على الكرة العراقية؛ لأن الأندية العراقية لا تمتلك الموارد المالية الكافية التي تساعدها على إبرام صفقات مع مدربين أجانب من النوعية الجيدة.

ودعا ناعم، الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى القيام بتعيين لجنة فنية لدراسة السير التدريبية للمدربين الأجانب قبل التعاقد معهم؛ لأن وجود هكذا لجنة بات من الأمور الضرورية جداً؛ حيث يجب أن تمر عملية التعاقد مع المدربين الأجانب عن طريق هكذا لجنة، مطالباً «بعقد مؤتمر كبير للاستماع لآراء المختصين في الشأن الكروي العراقي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"