عادي

كورونا يهزم بطل العالم في الكيك بوكسنج بالضربة القاضية

21:49 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

دفع بطل العالم في رياضة «الكيك بوكسنج»، البلجيكي فريدريك سينيسترا، الثمن غالياً، إثر وفاته متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد، عن عمر ناهز 41 عاماً، بعد استخفافه بالمرض، ووصفه للوباء ب«الفيروس الصغير».

وقالت صحيفة «ميرور» البريطانية، إن سينيسترا رفض الاستمرار في المستشفى التي كان يتلقى فيها العلاج في مدينة لييج البلجيكية، بعد إصابته بالفيروس، حيث أظهرت صور أنه كان يعاني مشكلات في التنفس.

وأصرّ سينيسترا على الخروج من المستشفى، مستخفاً بفيروس كورونا، وقال إنه فيروس صغير، وظل يتلقى العلاج في منزله بمدينة سيني، قبل أن يتوفى بعد ذلك بأسابيع قليلة.

وسبق أن فاز فريدريك سينيسترا بلقب بطولة العالم لرياضة الكيك بوكسنج 3 مرات من قبل، حيث خاض 48 نزالاً، انتصر في 39 منها، ولم يخسر سوى 9 مرات.

وقبل وفاته بعدة أيام، تبادل سينيسترا الحديث مع أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث أكد لهم أنه يستطيع التعافي من إصابته بالمرض، وأنه لا يملك وقتاً كي يضيعه مع من وصفهم ب«الكسالى».

وفي تعليقات أخرى على موقع التواصل الاجتماعي، أعرب سينيسترا عن معارضته للإجراءات التي تتخذها الحكومة البلجيكية لمواجهة جائحة «كورونا».

وسخِر البطل البلجيكي من الإجراءات الاحترازية وارتداء القناع الطبي واللقاحات التي يتم من خلالها تطعيم الأشخاص ضد الفيروس.

وأشارت تقارير إلى أن سينيسترا تعرض لضغوط شديدة من جانب مدربه عثمان يجين، البالغ من العمر 50 عاماً، كي يدخل إلى المستشفى ويتلقى العلاج المناسب بعد إصابته ب«كوفيد 19»، ولكن بطل العالم 3 مرات رفض الاستمرار، وقرر الخروج من المستشفى على مسؤوليته الخاصة.

وظلّ سينيسترا نشطاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه اختفى قبل أيام قليلة من إعلان وفاته.

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن بلجيكا سجّلت أكثر من 7 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال 7 أيام فقط، ووصل عدد المرضى الذين يدخلون المستشفيات إلى 150 شخص يومياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"