عادي

مباراة مانشستر سيتي وليستر تدخل تاريخ الدوري الإنجليزي.. و4 نجوم على رادار جوارديولا

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
رياض محرز نجم مانشستر سيتي خلال لقاء ليستر
إعداد: محمد ثروت
دخلت مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من أوسع أبوابه، وذلك بعد الفوز الساحق الذي حققته كتيبة الإسباني بيب جوارديولا على الثعالب 6-3 على ملعب الاتحاد.
وعزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي، برصيد 47 نقطة من 19 مباراة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف ليفربول الذي لعب مباراة أقل، بينما يأتي تشيلسي في المركز الثالث بـ41 نقطة أيضاً.
مباراة مانشستر وليستر تدخل تاريخ البريميرليج
وبحسب الإحصاءات التي نشرتها وسائل إعلام بريطانية، فإن مباراة مانشستر سيتي وليستر دخلت ضمن قائمة أكثر مباريات البريميرليج من حيث عدد الأهداف المسجلة، وباتت تحتل المركز السابع في قائمة الأكثر تسجيلاً.
ولا تزال مباراة بورتسموث وريدنج في عام 2007 هي المتصدرة لقائمة الأعلى من حيث عدد الأهداف في الدوري الإنجليزي، حيث انتهت بفوز بورتسموث 7-4.
وتوجد 5 مباريات شهدت تسجيل 10 أهداف في كل منها، هي توتنهام هوتسبير وريدنج عام 2007، وانتهت بفوز السبيرز 6-4، توتنهام وويجان عام 2009، انتهت بفوز الأول 9-1، مانشستر يونايتد وأرسنال في عام 2011 وانتهت بفوز المانيو 8-2، أرسنال ونيوكاسل وأسفرت عن فوز الجانرز 7-3 في عام 2012، وأخيراً وست برومتيش ومانشستر يونايتد عام 2015 وحسمها التعادل 5-5.
أهداف 2022 في مانشستر سيتي
ورغم تفوق مانشستر سيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وتصدره المسابقة، في ظل منافسة حامية مع ملاحقه ليفربول، فإن تقارير أكدت سعي جوارديولا لتعزيز صفوف الفريق في العام الجديد 2022 بصفقات جديدة.
ورغم الفعالية الهجومية الكبيرة لكتيبة السيتي في البريميرليج، حيث سجل لاعبوه 50 هدفاً، وهو نفس رصيد الريدز، إلا أن رحيل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو إلى برشلونة الإسباني، قبل إعلان اعتزاله مؤخراً، وانتقال الإسباني فيران توريس إلى البارسا، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، يدفع جوارديولا إلى محاولة تعزيز مركز رأس الحربة، مع تراجع مستوى البرازيلي جابرييل خيسوس.
وقالت صحيفة ماركا الإسبانية إن النرويجي إرلينج هالاند، نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني على رأس المطلوبين في مانشستر سيتي، مع دخول مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني في سباق الحصول على خدمات اللاعب.
ويوجد أيضاً الصربي الدولي دوشان فلاهوفيتش، نجم فيورنتينا وهداف الدوري الإيطالي برصيد 16 هدفاً ضمن قائمة المطلوبين في السيتي، بالإضافة إلى هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.
كما يريد جوارديولا تدعيم مركز الظهير الأيسر، ويعتبر الأسكتلندي هارون هيكي، لاعب بولونيا الإيطالي، أبرز المرشحين لارتداء قميص السيتزنز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"