عادي

مهرجان أبوظبي يقدم «روبرتو بوللي والأصدقاء» 9 يناير

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

يقدم مهرجان أبوظبي، بالشراكة مع السفارة الإيطالية في الإمارات، لأول مرة، فعالية «روبرتو بوللي والأصدقاء»، على مسرح قصر الإمارات في أبوظبي يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل، وذلك ضمن دورته التاسعة عشرة، تحت شعار «فكر الإمارات: ريادة إبداع - حرفية إنجاز- بناء حضارة».

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «ساهمت المجموعة في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي، وترسيخ مكانتها العالمية حاضنة للفنون والإبداع، كما عمل المهرجان منذ تأسيسه على تعزيز الحضور الإماراتي عالمياً ودعم الفنانين العرب عبر العديد من الشراكات الاستراتيجية مع أكثر من 35 مؤسسة ثقافية دولية ومهرجاناً عالمياً، انطلاقاً من إيماننا بمركزية الفن كأداة لتلاقي الشعوب وجسر بين الثقافات والحضارات، حتى بات المهرجان منصة متفردة تلعب دوراً مهماً في تعزيز القوة الناعمة للإمارات إقليمياً وعالمياً».

1

وأضافت: «سعداء باستضافة روبرتو بوللي، أحد أشهر نجوم الباليه عالمياً، ومجموعة متميزة من مؤدي الباليه المتألقين، لنقدم معاً لأول مرة في الإمارات وأبوظبي، فعالية باليه حصرية واستثنائية تنبض بالإبداع والجمال، بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى الدولة، توثيقاً للعلاقات الثقافية بين البلدين».

وقال نيكولا لينير، سفير الجمهورية الإيطالية لدى الإمارات: «إنَّ أصول الباليه تعود إلى عصر النهضة الإيطالية وحتى اليوم تشكل جزءاً من حياتنا الثقافية، وروبرتو بوللي هو أول راقص باليه في العالم تتم دعوته ليعمل ويكون نجم أحد أشهر دور الأوبرا العالمية تيترو ألا سكالا، والراقص الرئيسي في مسرح الباليه الأمريكي، إنه بالفعل أول فنان يحول الرقص إلى أداة لتعزيز الحوار والتواصل بين مختلف الخلفيات والطبقات الاجتماعية في المجتمع».

وأضاف: «سعداء بالتعاون المثمر مع مهرجان أبوظبي، ويسرنا في سفارة إيطاليا أن نقدم للجمهور في أبوظبي حفل باليه يؤديه روبرتو بوللي وأصدقاؤه، وتشكل هذه الفعالية مناسبة متميزة للاستمتاع بأداء بعض أشهر راقصي الباليه في العالم، الذين سيؤدون مجموعة مختارة من أجمل عروض الباليه من القرنين التاسع عشر والعشرين، بالفعل ستكون أمسية رائعة للحياة الثقافية المزدهرة في أبوظبي».

ويقدم روبرتو بوللي، أحد أشهر نجوم الباليه، وأول راقص باليه إيطالي تتم دعوته لتقديم عرضه في أوبرا المتروبوليتان إلى جانب عدد من أعظم مؤدّي الباليه في عصرنا الحالي، مع راقصين آخرين، خلال فعالية الباليه، 3 فقرات مختلفة ورائعة تظهر حجم قدراته ومهاراته الفنية الفذة.

وعلى مسرح قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي، يدعو «بوللي»، 5 راقصين مشهورين عالمياً للانضمام إليه على منصة مهرجان أبوظبي، لتقديم 9 رقصات باليه، تشمل: اثنان، والطلسم، وألوان كازيمير، وكسارة البندق، وأمواج، وجيزيل- فالس والقانون الأول، وThaïs، دون كيشوت- باس دي دوكس 3، ودوريان جراي.

وقال روبرتو بوللي: «فخور بتمثيل إيطاليا في حفل مهرجان أبوظبي، ويسعدني أن أكون لأول مرة في الإمارات، وفخور بنقل الفن والثقافة الإيطالية مرة أخرى إلى ما وراء الحدود، وأن أكون قادراً على إظهار جمال وقوة التواصل للرقص، هذه اللغة العالمية التي توحد الناس والثقافات في جميع أنحاء العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"