عادي

هطول أمطار على مناطق متفرقة من الدولة وطقس الغد غائم

16:22 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعو لتوخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأول الأحد، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق وامتداد مرتفع جوي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة الواحدة والنصف صباحاً على المزهر وعود المطينه في دبي وعلى مليحة وطريق خورفكان في الشارقة وعلى السمحة والرحبة في أبوظبي، وعلى الرقة في أم القيوين، والحديبة في رأس الخيمة، وأمطار متوسطة على منطقة الميدان في دبي.
وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الاثنين وكانت 7.7 درجة مئوية عند الساعة 06:45 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
من جانبها دعت شرطة أبوظبي السائقين الى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، وقد تهطل أمطار خفيفة على بعض المناطق خاصة الشمالية والجزر، ويكون رطباً ليلاً، وصباح الأربعاء على بعض المناطق الداخلية الغربية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس غد الأربعاء، غائم جزئياً إلى غائم أحياناً، مع احتمال سقوط أمطار على الجزر وبعض المناطق الشمالية والساحلية ليلاً وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مع السحب، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان. وعن طقس يوم الخميس توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكوّن السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مع السحب، والبحر خفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً مع ارتفاع في الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"