عادي
الربع الثالث

حكومة الخمسين أسرع في الإنجاز وأقرب للميدان.. محورها الإنسان

00:03 صباحا
قراءة 6 دقائق

إعداد: أمير السني

حفل الربع الثالث الواقع ما بين الأول من يوليو وحتى 30 سبتمبر من العام 2021 بالعديد من الأحداث والمنجزات الإماراتية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي ما جعل الدولة تواصل صدارتها للمؤشرات العالمية.

بمباركة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أدى الوزراء في حكومة الإمارات، اليمين الدستورية في مبنى رئيس الدولة بمجمع قصر الوطن بأبوظبي.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «شهدت مع أخي محمد بن زايد حفظه الله أداء القسم للتشكيل الوزاري الجديد بالحكومة الاتحادية.. منهجيتنا الجديدة واضحة.. حكومة أسرع في الإنجاز.. أقرب للميدان.. محور عملها الإنسان.. وطموحاتها أن تسبق نفسها.. وتسبق أمسها.. وتحقق أفضل حياة لشعبها».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن حكومة الإمارات بتشكيلها وفريقها الجديد جاءت لمضاعفة الإنجاز وتحقيق تطلعات شعبها خلال الخمسين عاماً القادمة، وتعكس رؤية قائدها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لمواكبة التطورات وتحقيق قفزات نوعية في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية؛ حيث قال سموه: «فريق حكومة الإمارات أمامه مسؤوليات لتطوير العمل الحكومي وفق مبادئ الخمسين والتحول لتطبيق المنهجية الجديدة التي اعتمدناها.. المستهدفات واضحة لجعل دولتنا في مقدمة دول العالم».

وشدد سموه أمام الوزراء على أن «عملنا الحكومي وأدواتنا وسياساتنا تتغير.. وأمامنا موسم حكومي مختلف.. ومشاريع وإنجازات نوعية في ملفاتنا الوطنية والعالمية». من جانبه أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تمضي قدماً في تحقيق طموحات شعبها وتطلعاته، مضيفاً: «إننا ننظر دائماً إلى المستقبل بتفاؤل وهمة عالية».

وأشار سموه، إلى أن العمل الحكومي خلال الأعوام المقبلة.. يستند إلى مبادئ واضحة تمثل إطاراً ومرجعاً له، وهي «مبادئ الخمسين» ما يعزز من فاعليته في تحقيق الطموحات الوطنية إلى النهضة والريادة في مختلف المجالات.

أدى اليمين الدستورية كل من: سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، والدكتور عبدالرحمن بن عبد المنان العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، وعبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، وعبدالله بن مهير الكتبي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد.

محمد بن زايد رجل الإنسانية

1

نسبة لجهود سموه الكبيرة في دعم وإرساء السلام في العالم واتخاذ التسامح نهجاً تسير عليه دولة الإمارات منحت المؤسسة البابوية التربوية - التابعة للفاتيكان، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسام «رجل الإنسانية»؛ وذلك خلال احتفال أقيم، خلال الربع الثالث من العام 2021، في «قصر الإمارات» في أبوظبي.

تسلم الوسام نيابة عن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، من نيافة الكاردينال جوزيبي فرسالدي رئيس المؤسسة البابوية التربوية - عميد التعليم الكاثوليكي في العالم - وزير تربية الفاتيكان، بحضور سفراء الدول المعتمدين لدى دولة الإمارات.

سلطان بن أحمد نائباً لحاكم الشارقة

1

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (25) لسنة 2021م بشأن تعيين نائب لحاكم إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن يُعيّن سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائباً لحاكم إمارة الشارقة.

أكبر حوض للغوص

1

تتميز دبي بأكبر المباني والأفكار منافسة دول العالم في افتتاح العديد من الصروح التي تنال الرقم واحد من بينها «ديب دايف دبي»، أعمق حوض غوص في العالم، الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، وانضم إلى موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بعمق 60 متراً وسعة 14 مليون لتر، بما يساوي ستة مسابح أولمبية.

مليارا درهم لشبكة طرق جديدة

1

الدعم السخي من القيادة الرشيدة من أجل إنشاء الطرق والجسور، يعكس اهتمامها بتذليل الصعاب لينعم سكان الدولة من مواطنين ومقيمين برخاء وسهولة في العبور بين الإمارات السبع، وقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تخصيص ملياري درهم لإنشاء شبكة طرق جديدة مشيراً إلى أن المشاريع الكبرى التي تشهدها دولة الإمارات في كافة المجالات لاسيما في مجال البنية التحتية هدفها خدمة المجتمع وتوفير أفضل البيئات الداعمة لكل أفراده ومؤسساته على السواء، علاوة على ما تمثله تلك المشاريع من قيمة في فتح فرص جديدة أمام القطاع الخاص وما تقدمه من مسارات متنوعة للاستثمار بما يعود بالفائدة على مجمل الحركة الاقتصادية ومن ثم بالنفع على الوطن والمواطن.

دوام الطلبة في المدارس حضوري بعد أزمة «كورونا»

انتظم طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، ورياض الأطفال في مختلف إمارات الدولة، بالدوام الحضوري في الفصل الدراسي الأول، الذي انطلق في أولى محطات العام الدراسي 2021-2022، إذ يضم ثلاثة أنماط تعليمية (حضوري وهجين وافتراضي)، تحاكي جميعها الطلبة في مختلف مراحل التعليم، وسط إجراءات احترازية وبروتوكولات صحية متنوعة، حيث وضعت إدارات المدارس جداول مرنة لدوام الطلبة تمكنهم من أنماط التعليم المتاحة.

أول ضابطتين في التحقيق المروري

1

أثبتت المرأة أدواراً كبيرة ومتعددة تعكس قدرتها على تحقيق التوازن في العمل صنو الرجل في كافة المجالات ومن بين تلك الأمثلة الملازم خلود عبيد شيروك، والملازم فاطمة أحمد عبدالله، في شرطة دبي أول محققتين على مستوى الدولة من العنصر النسائي في مجال التحقيق المروري وإعادة بناء الحادث، وذلك بعملهما بقسم خبراء المعاينة بإدارة حوادث السير في الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وتُعدّان بذلك إضافة مهمة في العمل المروري، عبر انتقالهما إلى بلاغات الحوادث والتحقيق فيها وبيان أسبابها وإعداد التقارير المرورية.

وتقوم الضابطتان بتلقي بلاغات الحوادث بمختلف أنواعها والانتقال بالدورية المرورية إلى الموقع، وجمع المعلومات والمعطيات كافة، وعمل رسم وإعادة بناء للحادث.

حكومة أم القيوين تنجز مشاريع جديدة

1

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، رئيس المجلس التنفيذي، أنجزت حكومة أم القيوين جملة من المشاريع التطويرية على مستوى الطرق والبنية التحتية، والشوارع الرئيسية والميادين العامة، مستهدفة زيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق الإمارة، لمواكبة النهضة الاقتصادية والتطورات العمرانية، واستيعاب متطلبات التوسع السكاني، تماشياً مع نهج وتطلعات القيادة الرشيدة، وانسجاماً مع حرصها الدائم على إبراز الوجه الحضاري لمناطق الإمارة، التي تمضي قدماً بخطى متأنية وخطط استراتيجية مدروسة لتحقيق التميز والريادة في المجالات كافة، ومواكبة رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال رؤية الإمارات 2021، لتكون الإمارات من أفضل دول العالم.

مسبار الأمل يلتقط صوراً نادرة لشفق المريخ

1

لأول مرة في تاريخ البشرية، تمكنت البعثة الإماراتية لاستكشاف المريخ المتمثلة ب«مسبار الأمل» - أول مسبار عربي إسلامي - من تصوير ظاهرة الشفق المتخفي على الكوكب الأحمر، هذه الصور الاستثنائية غير المسبوقة ستساهم في إثراء معارف العلماء والباحثين عند دراسة التفاعلات بين الإشعاع الشمسي والمجال المغناطيسي للمريخ وغلافه الجوي.

وتهدف مهمة مسبار الأمل إلى دراسة الغلاف الجوي لكوكب المريخ عبر جميع طبقاته على مدار العام، إلا أن الاكتشاف الجديد، كان خارج نطاق المهمة الرئيسية للمسبار، عندما كان العلماء يختبرون الأدوات على المركبة الفضائية. وفي الصور التي التقطتها إحدى هذه الأدوات، اكتشف العلماء الشفق الليلي المختفي للكوكب، والذي صعبت على العلماء دراسته لمدة عقود.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"